الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"الطاهرى" يكشف تفاصيل الحوار الفلسطينى بالقاهرة

الثلاثاء 09/فبراير/2021 - 10:49 ص
الكاتب الصحفى، أحمد
الكاتب الصحفى، أحمد الطاهرى

تحدث الكاتب الصحفى، أحمد الطاهرى، رئيس تحرير روز اليوسف، على تفاصيل انطلاق أعمال الحوار الوطني الفلسطينى بالقاهرة، برعاية مصرية، موضحًا أنه لم يعد هناك نقاط خلافية بل نقاط تفاوض، وربما يتم التوصل لحل مرضى فيما يتعلق بالإشراف القضائى، والخلافات الأساسية تم التغلب عليها خلال الفترة الماضية.

وأوضح الطاهرى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية من تقديم الإعلامية جومانا ماهر، والإعلامى حسام الحداد، أن الفصائل الفلسطينية تحلت بالمسئولية، وخاصة ان القضية الفلسطينية كانت الخاسر الأكبر في العقد الماضى، وكانت في مهب الريح فى ظل انفصال المحيط العربي عنها، وكان الانقسام الفلسطيني جزء رئيسى فى البعد العربى.

وأضاف، أنه بمجرد تحلى هذه الفصائل بالمسئولية الوطنية تم إنجاز الحوار، وهو أمر يحسب لمصر، ويبرهن على مسئوليتها تجاه الشعب الفلسطينى.

وأشار إلى أن إدارة جو بايدن لم تعلن عن نفسها بالشكل الكافي في الشرق الأوسط، باستثناء الملف النووى الإيرانى، ولكن ستكون ملتزمة بعملية السلام، ومسألة السلام ما بين الدول العربى والجانب الإسرائيلى بشكل منفرد، ولكن اجتماع وزراء الخارجية العرب الأخير وضع نقاط جديد للتفاوض مع إسرائيل.

كما أكد أن الحق الفلسطينى له عدد من الثوابت، مثل ان القدس الشرقية عاصمة فلسطين، وحق العودة، وهذه الأمور كانت نقطة العقبة الرئيسية، في المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.