السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

النائب عمرو السنباطى: كرامة أهالى الهجانة تخلينا نشتغل على الارض بقلب وحب

الإثنين 08/فبراير/2021 - 11:18 م
النائب عمرو السنباطي
النائب عمرو السنباطي

قال النائب عمرو السنباطى، عضو مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة، أن سكان "عزبة الهجانة" يتمتعون بطيبة غير عادية، قائلا، "من الأماكن اللى تتحب بمجرد زيارتها، طيبة أهلها وبساطتهم وكرمهم تخلينا ننزل هناك  ونشتغل بقلب وحب ".

وتابعالسنباطى، في مداخلة هاتفية عبر برنامج " كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية "لميس الحديدي على قناة"ON"، أن هذه المنطقة ينقصها كافة الخدمات من كافة النواحى، ويقطنها قرابة 3 مليون نسمة، وزيارة الرئيس برفقة11 وزير ومحافظ القاهرة، شيء يحسب للدولة ويؤكد أن تاريخ مصر يكتب بالفعل من جديد.


وأوضح النائب، أن أهالى المنطقة تنقصهم كافة الخدمات ويحتاجون لمدارس وطرق ومستشفى ومساك أفضل،  ومن ثم سيستقبلون أية عمليات تطوير  بكل حب  لانهم ينشدونها، موضحًا أن إنشاء محور الوفاء والأمل وإختيار موقعه تم بمنتهى الذكاء، بالاضافة إلى أن قاطنى هذه المنطقة كانوا يقطنون تحت كابلات الضغط العالي ومن ثم حياتهم كانت في خطر .

كما أكد، على أنه عندما بدات عمليات تسكين سكان محور الوفاء والأمل فى إسكان " أهالينا "، كان الرعيل الأول من السكان يشعر بالقلق ولكن فور نقلهم، شعروا بسعادة بالغة، خاصة أن الوحدات التى تم نقلهم إليهامجهزة على أعلى مستوى.

وكاشف السلاب، أن أول الأسرالتى جرى نقلها ليلاً في هذه المنطقة قاموا بالاتصال بجيرانهم وعبروا لهم عن سعادتهم بالاسكان الجديد، مما أزال خوفهم وقلقهم خاصة بعدما شاهدوا صور الوحدات التي تم نقل سابقيهم إليها وسارعوا بالمبادرة فى عملية النقل.

كما أكد، أن ملف "عزبة الهجانه" سيفتح بقوة فى الفترة القادمة، لتوصيل كافة الخدمات للمنطقة التى تحتاج لشبكة طرق، وإنارة ليلية لها ومدارس ومستشفيات وعربات إسعاف مجهزة، تكون قادرة على الدخول في حال حدوث أي مكروه، مؤكداً أن مايشهده الملف الان يؤكد أن مصر ستنتقل  لمرحلة وتاريخ أفضل  لقاطنى هذه المناطق.