الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وفاة أول عضو فى الكونجرس الأمريكى جراء اصابته بفيروس كورونا

الإثنين 08/فبراير/2021 - 09:10 م
رون رايت، العضو الجمهوري
رون رايت، العضو الجمهوري في الكونغرس

توفي رون رايت العضو الجمهورى فى الكونجرس الامريكي والبالغ 67 عاما، جراء اصابته يفيروس كورونا المستجد، كما اعلن فريقه اليوم الأثنين، ليصبح أول عضو في الكابيتول يتوفى بالفيروس.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية "AFP" عن المتحدث باسمه أن رون نقل خلال الاسبوعين الماضيين مع زوجته سوزان الى المستشفى" في دالاس "بعد الاصابة بفيروس كورونا، حيث كان يعالج لاصابته بالسرطان في السنوات الماضية.

وكان رايت قد أعلن أنه مصاب بفيروس كورونا يوم 21 يناير، الماضى، بعد ان خالط شخصا مصاب، مضيفًا فى بيان: "اشعر بعوارض طفيفة وعموما انني في وضع صحي جيد وساواصل العمل من المنزل هذا الاسبوع" داعيا الى احترام توجيهات السلطات الصحية الاميركية لمكافحة تفشي الفيروس.

ويصبح رايت بذلك أول عضو في الكونغرس  يتوفى جراء الصابة بفيروس كورونا، حيث كان "لوك ليتلو" البرلمانى الذي انتخب عضوا في مجلس النواب في نوفمبر، توفى بالفيروس في ديسمبر الماضى، اي قبل تولي مهامه مطلع يناير.

الجدير بالذكر أن عضو الكونجرس انتخب  عضو الكونجرس، عن لويزيانا وكان في عامه الحادي والاربعين، حيث تعد الولايات المتحدة هى البلد الذى سجل أعلى معدل وفيات في العالم بأكثر من 460 الف وفاة.