الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مطالبات بألمانيا لتخفيض سن الانتخاب لإشراك الشباب فى صنع القرار السياسى

الإثنين 08/فبراير/2021 - 09:16 م
زاسكيا إسكين، رئيسة
زاسكيا إسكين، رئيسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألمانى

طالبت زاسكيا إسكين رئيسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألمانى، بتخفيض سن الانتخاب المقرر في القانون الالملاني .

وذكرت وكالة "رويترز" للأنباء أن إسكين طالبت بذلك اليوم الاثنين في أعقاب اجتماع مغلق للرئاسة التنفيذية للحزب، وقالت: انه ينبغي إشراك الشباب بصورة أقوى في عمليات صنع القرار السياسى، مضيفًة، أنها  ترغب فى أن يتم السماح مستقبلا بالانتخاب على الصعيد الاتحادي اعتبارا من سن 16 عاما.

وتابعت رئيسة الحزب الشريك في الائتلاف الحاكم، أنها ترغب أيضا بالإضافة إلى ذلك، فى إجراء ما يُعْرَف بـفحص الشباب، مشيرًة أن المقصود بهذا هو تقييم تداعيات قانون ما على الشباب.

وأضافت "إسكين"، أن العديد من الشباب أحسوا أنهم لم يتم الاستماع إليهم ولاسيما في أزمة كورونا، لذلك علينا أن نتحسن، مشيرًة إلى أن الشباب في النهاية هم الذين يقدمون تضحية عظيمة.

كما أوضحت، أن حياة الشباب اليومية تعد الأكثر تضررًا من تدابير مكافحة فيروس كورونا، وهو وضع بالغ الخطورة بالنسبة لنا للجميع، لكنه يأتي بالنسبة للأطفال والشباب في مرحلة تكوينية من حياتهم وهذا ما يصنع الفارق.

وكانت إسكين قد أعربت فى وقت سابق، عن تأييدها لتخفيض سن الانتخاب، وهو ما حظى بتأييد عدد من الشخصيات، من بينها "روبرت هابيك" رئيس حزب الخضر، حيث أنه أن المقرر أن تجرى الانتخابات البرلمانية في ألمانيا في خريف العام المقبل.