الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

نجوم الكرة المصرية يتحدثون لـ"مصر تايمز" عن مباراة الأهلي والبايرن.. علاء نبيل: الأهلي يمتلك مقومات الفوز.. عمارة: أتمنى الأحمر يكون في يومه.. جمال عبد الحميد: معدنا بيظهر وقت الشدة

فريق الأهلي
فريق الأهلي

حرصت نجوم الكرة المصرية، على التعليق على مباراة الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى ونظيره بايرن ميونخ، ضمن منافسات كأس العالم للأندية بدولة قطر.

ويصطدم الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى بنظيره بايرن ميونخ فى مباراة صعبة وشسقة اليوم الاثنين فى تمام الساعة الثامنة مساءً على ملعب "أحمد بن علي" فى العاصمة القطرية الدوحة بنصف نهائى كأس العالم للأندية.

وحرص موقع "مصر تايمز" على التواصل مع بعض نجوم الكرة المصرية للحديث عن مباراة الأهلى وبايرن ميونخ

طه إسماعيل : لاعبى الأهلى لا تحتاج لنصيحة والمباراة ستكون قوية

قال طه إسماعيل فى تصريحات خاصة لموقع "مصر تايمز": "الأهلى يحتاج أن يلعب بشكل قوى ويكون فى حالته، ويلعب مباراة جيدة ونجتهد".

وتابع: "اللاعبين ليس عليهم ضغوط وليس معنى ذلك أننا نستسلم بالطبع لا، يجب أن تلعب اللاعيبة المباراة بكل طاقتنا وكل إنجازاتنا وكل خبراتنا ونعبر عن تاريخنا وتاريخ النادى الأهلى وبطولاته من خلال هذه المباراة، بصرف النظر عن النتيجة ولكن المهم نعبر عن أنفسنا بشكل جيد".

وأضاف: "يجب على اللاعبين أن تلعب مباراة جيدة نستحوذ بشكل كبير ونهاجم ونظل نحاول فى الهجوم، مع وجود خط دفاعى قوى، بمعنى تكون المباراة قوية وكاملة ولا توجد بها أخطاء، أما نتيجة المباراة فهى بيد الله".

وأردف: " الأمور الفنية وتشكيل المباراة فهى بيد المدير الفنى موسيمانى، هو يعلم جيدًا سيبدأ بمن، ولكن غالبًا سيلعب بـ3 فى نصف الملعب، وبدب (4/2/3/1)، يبدأ بخطة (4/3/3)، أعتقد أن تكون هذه أحد أفكاره".

وواصل: "اللاعيبة لا تحتاج لنصيحة، فهم فى تركيز كامل ويعرفون ماذا يريدون ، وفى حالة تركيز تام، ويعلمون أنهم يواجهون فرقة كبيرة، وإن المباراة مباراة قوية وكبيرة، ويجب أن يلعب كل لاعب بأقصى ما يكتلكه من طاقة وهم يعلمون واجباتهم والتوفيق لهم".

شطة للاعبى الأهلى : دافعو عن سمعة وكبرياء الأحمر أمام البايرن 

قال شطة فى تصريحات لـ"مصر تايمز"، أنه يجب على لاعبى الأهلى أن يتحلو بكبرياء القميص الأحمر، والدفاع عنه من أجل الفوز ورفع أسم الشياطين الحمر عاليًا فى العالم بأجمعه.

وتابع لاعب الأهلى السابق، وعضو اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي الحالى، أن اليوم هو يوم عيد، والأهلى سيقدم لقاء عالمي، وأوقع الفوز والمكسب له، لان الفريق يمتلك مجموعة من اللاعبين المتميزون الذى بمتلكو القدرة على حسم تلك المبارايات العالمية.

وقال، إنه ضد تمامًا ما يحدث فى الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، الذين يتوقعون خسارة الأهلى ولكنه يجب أن يلعب بمستوى متميز، قائلًا: " الأهلى فريق كبير ووصل إلى هنا كبطل إفريقيا ولديه شخصية قوية قادرة على تخطى بطل أوروبا".

وأتم لاعب الأهلى السابق، وعضو اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي الحالى، أن بالنسبة للتشكيل، لا يمكن لأى سخص أن يختار التشكيل، فهو ملك لموسيماني فقط، هو المدرب ولديه علم بحالة جميع لاعبيه.

علاء نبيل: الأهلى يمتلك مقومات الفوز على البايرن.. وأتمنى البدء بشريف 

وقال نبيل فى تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، إن تلك المباريات هى التى تلعب من أجل المتعه، لآنك تواجه فريق كبير ليس عشوائى، ولا يكون خانقًا لك فى الملعب بإسلوبه الدفاعي، ويجب على لاعبى الأهلى أن يلعبو بأقسى جهد من أجل رفع أسم مصر عاليًا.

وعبر المدرب العام للمنتخب الوطني السابق، عن خوفه الشديد من دفاع الأهلى والأخطاء التى يمكن أن يقعو فيها من الضغط العالى الذى سيقوم به لاعبى البافاري منذ بداية المباراة حتى نهايتها.

وأضاف، أنه من المستحيل أن يغير موسيمانى فى التشكيل الأساسى الذى خاض به مباراة الدحيل فى الدور الأول من البطولة، والتى حقق فيها الفوز بهدف نظيف أحرزه حسين الشحات، ولكنه يجب أن يكون حذر من الجانب الدفاعى.

وتابع، الأهلى سيعتمد بشكل كلي على الهجمات المرتدة مستغلًا السرعات والفرغات خلف الدفاع البافري.
وتمنى نبيل، أن يدفع الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للنادى الأهلى، منذ البداية بمحمد شريف مهاجم المارد الأحمر مستغلًا سرعته، وإمكانيته بنهاية الكرة بشكل صحيح بالتسجيل.

وأتم المدرب العام للمنتخب الوطني السابق، أن طاهر محمد طاهر، المنتقل حديثًا إلى النادى الأهلى غير طريقة لعبه بشكل كلى ليناسب العب مع المارد الأحمر، وهو لم يخرج ربع مستاه حتى الآن، رغم تميزه فى كثير من الأحيان.

محمد عمارة: أتمنى الأهلى يكون فى يومه وأثق بقدرات اللاعبين

قال محمد عمارة فى تصريحات خاصة لموقع "مصر تايمز": "ربنا يكرم لاعبى الأهلى اليوم، وتكون مباراة تاريخية للفريق، واللاعبين يكونوا فى حالتهم ونشاهد أداء رجولى فى الملعب"، متابعاً، "أتوقع أن يبدأ موسيمانى المباراة بنفس تشكيل الذى بدأ به فى مباراتة الدحيل وممكن يكون تغيير واحد فى المباراة وهو نزول أليو ديانج مكان حمدى فتحى، أعتقد أن يكون هذا التغيير الوحيد".

وأضاف: "المباراة صعبة للغاية وبايرن ميونخ بطل أوروبا وفريق كبير للغاية ويعج بكثير من النجوم مثل ليفاندوفسكى ونوير وغيرهم من أحسن لاعبى العالم".

وواصل عمارة: "إن شاء الله يكون هذا اليوم يومنا وموسيمانى يكون موفق فى المباراة فى اختيار التشكيل وخطة المباراة ومن بداية المباراة حتى نهايتها، بجانب التغييرات ويكون دارس جيد للمباراة".

واختتم: "متوقع أن الأهلى ستخلق مباراة قوية للغاية وربنا يكرمنا، وحتى لو لم يحالفنا الحظ فى التأهل إلى النهائى ستكون خسارة ضئيلة، ولاعبى الأهلى ستظهر مدى قدراتها وتألقها فى هذه المباراة".

جمال عبد الحميد : معدن اللاعب المصرى يظهر وقت الشدة

قال جمال عبد الحميد في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": "اللاعب المصرى دائمًا بيبان وقت الشدة، أتوقع أن لاعبى النادى الأهلى يقدمون مباراة على أعلى مستوى أمام البايرن".

وأضاف عبد الحميد: "في كأس العالم عام 1990، كان الجميع يتحدث عن كم الأهداف التي سوف نستقبلها في المباراة من هولندا، وعلى عكس كل التوقعات قدمنا مباراة تليق بقيمة المنتخب المصرى".

وواصل: "أعتقد أن موسيمانى سيعتمد على طريقة (4/4/2) أو طريقة (4/3/3) خاصة أننا لن نستطيع مجاراة البايرن في الاستحواذ".

وأتم تصريحاته: "أتمنى أن يعتمد موسيمانى على محمد شريف كمهاجم بدلًا من والتر بواليا، ووجود كهربا أيضا ضرورى في الملعب من أجل استغلال سرعاته التى يتمتع بها".

أحمد سامى: أثق فى لاعبى الأهلى.. والجماعية سلاح الفوز على البايرن 

وقال سامى فى تصريحات خاصة لموقع "مصر تايمز": "الأهلى حقق الهدف المطلوب منه خلال مباراة الدحيل وأستعجب من بعض الناس التى هاجمت أداء الفريق خلال الشوط الثانى من المباراة، طبيعى يكون الفريق فائز ويحافظ على مكسبه".

وتابع: "كان يوجد ضغط على اللاعبين والجهاز الفنى، حيث كانوا يرغبون فى تخطى عقبة الدحيل، لمواجهة بايرن ميونخ، وهو فريق كبير للغاية، وشئ يُحسب لفريق الأهلى فى تاريخه، كان يوجد عليهم ضغط ولكن اللاعبين والجهاز الفنى نجحوا فى هذا الاختبار".

وعن مباراة الأهلى وبايرن ميونخ قال: "الكرة يوجد بها الكثير، على الورق بايرن ميونخ فريق قوى للغاية لديه عناصر ضخمة، وتنظيم وتكتيك عالى للغاية، والتزام اللاعبين وتوجد فوارق كبيرة تُحسب للفريق البايرن عن النادى الأهلى، لكن الأهلى يظل فريق كبير فى إفريقيا وأفضلهم ونادى القرن".

وأردف: "داخل الملعب الموضوع يختلف للغاية، بطولة كأس العالم للأندية يرغب الفريق الألمانى فى الحصول عليها، والمباراة ستكون قوية للغاية لأنها ليست مباراة ودية بل مباراة رسمية وعلى بطولة كبيرة، وفى نفس الوقت ولو حدثت مفاجأة من المارد الأحمر، سيكون إنجاز كبير، ويعتمد على تركيز اللاعبين لأن الأخطاء الصغيرة فى المباريات الكبيرة سيدفع اللاعبون ثمنها".

وواصل: "بغض النظر عن النتيجة، شئ يُحسب للنادى الأهلى أنه سيواجه أقوى فريق فى العالم فى بطولة رسمية، والأهلى "معودنا على كده"، والورقة الرابحة فى المباراة هى الجماعية لأن أى حاجه فردية سترجع بالسلب".

واختتم سامى: "لاعبو الأهلى لا ينتظرون النصائح أو التوجيه من أحد، هم يعلمون الهدف المطلوب منهم، ويعلمون ماذا يريدون من المباراة، هم يعلمون أنها مباراة كبيرة للغاية ومباراة تاريخية لهم وللنادى، واللاعبون سيبذلون أقصى ما عندهم، وأهم حاجة الابتعاد عن الضغوط".