الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كل ما تريد أن تعرفه عن مباراة الأهلى وبايرن ميونخ اليوم

الإثنين 08/فبراير/2021 - 01:09 م
الاهلى وبايرن ميونخ
الاهلى وبايرن ميونخ

لا صوت يعلو على صوت مباراة الأهلى وبايرن ميونخ، على الساحة الرياضية بأكملها، حيث تتجه أنظار عاشقى كرة القدم اليوم نحو مدينة الدوحة – قطر على ستاد أحمد بن علي، حيث تقام المباراة.

موعد المباراة  

يلتقى بطل القرن الإفريقى مع العملاق البفارى في مباراة نارية من المقرر إقامتها في تمام الساعة الثامنة مساء، على ستاد أحمد بن علي، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2020، التى تستضيفها قطر في الفترة بين 4 – 11 من شهر فبراير الجارى.

القنوات الناقلة

تُبث مباراة اليوم عبر قناة بي إن سبورتس HD المفتوحة ولكن بدون ستوديو تحليلي وبتعليق علي محمد علي، بالإضافة إلى قناة بي إن HD1، وقناة الكأس القطرية.

التشكيل المتوقع للأهلى والبايرن 

جاء تشكيل الأهلى كالتالى:

حراسة المرمى: محمد الشناوى، خط الدفاع: علي معلول، أيمن شرف، بدر بانون، أحمد رمضان بيكهام، خط الوسط: حمدى فتحى، أليو ديانج، عمرو السولية، خط الهجوم: حسين الشحات، محمود عبدالمنعم كهربا، والتر بواليا.

وجاء تشكيل البايرن كالتالي:

حراسة المرمى : مانويل نوير، خط الدفاع : بنجامين بافار، جيروم بواتينج، ديفيد ألابا، ألفونسو دايفيز، خط الوسط : يوشوا كيميتش، توليسو، سيرجي جنابري، توماس مولر، كينجسلي كومان، خط الهجوم:روبرت ليفاندوفسكي.

طاقم الحكام

ويدير مباراة الأهلي وبايرن ميونخ، الحكم الإماراتي محمد عبدالله، ويعاونه كلًا من محمد الحمادي، وحسن المهري، ويدير تحكيم تقنية الفيديو "الفار" فتم إسنادها لكلا من الحكم القطري خميس المري، وديو فيسكير.

ونجح الأهلى فى حجز مقعده بالدور نصف النهائى فى بطولة كأس العالم للأندية، بعدما حقق فوزاً صعباً على الدحيل القطرى بهدف دون مقابل، ضمن منافسات الدور الثانى، بينما يقص بايرن ميونخ بطل دورى أبطال أوروبا، شريط مشواره فى البطولة بداية من اليوم، وفقاً للوائح المسابقة العالمية.

ويلتقى الفائز من مباراة الأهلى وبايرن ميونخ اليوم، مع تيجريس المكسيكى فى نهائى مونديال الأندية، بينما يلعب الخاسر مع بالميراس البرازيلى، فى مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.

ويحتاج الأهلى لتحقيق الفوز فى مباراة اليوم على بايرن ميونخ من أجل تكرار إنجاز مازيمبي الكونغولي وصيف نسخة 2010 التى أقيمت فى دولة الإمارات، والرجاء البيضاوى المغربى وصيف نسخة  2013 التى أقيمت فى المغرب، المتأهلين الوحيدين من إفريقيا إلى النهائي.