الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

انتحلوا صفة ضباط.. سقوط عصابة سرقة المواطنين بحدائق القبة

الإثنين 08/فبراير/2021 - 12:20 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب "انتحال صفة ضباط شرطة" بمنطقة حدائق القبة. 

وأثناء المرور لتفقد الحالة الأمنية، تمكنت قوة أمنية من وحدة مباحث قسم شرطة حدائق القبة، من ضبط سيارة أجرة ميكروباص، يستقلها 4 أشخاص وبصحبتهم مسجل بحوزته كمية من مخدر الحشيش، مبلغ مالى، و6 هواتف محمولة.

وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب على المواطنين والاستيلاء على متعلقاتهم منتحلين صفة رجال شرطة، كما أقروا بقيامهم باستيقاف الأخير وبحوزته المضبوطات المُشار إليها حال تواجده بمنطقة المقابر بمنشأة ناصر، واصطحابه داخل السيارة بقصد الاستيلاء على المضبوطات عقب إيهامه بأنهم رجال شرطة، ثم التخلى عنه بالشارع محل الضبط.

وبمناقشة الأخير أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالى من متحصلات تجارته غير المشروعة والهواتف للاتصال بعملائه، وبتطوير مناقشة المتهمين اعترفوا بارتكاب حادث سرقة حافظة نقود بداخلها مبلغ مالى ومتعلقات شخصية من موظف بذات الأسلوب.

وبإرشاد المتهمين، تم ضبط المسروقات بمسكن أحدهم، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهمين والمضبوطات واتهمهم بالسرقة وقرر أنه كان فى سبيله للإبلاغ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.