الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

"قمة الأبطال فى دوحة المونديال".. الأهلى يصطدم بالبايرن فى مباراة للتاريخ.. بطل إفريقيا يسعى لتكرار إنجاز مازيمبى والرجاء.. التاريخ يدعم عملاق أوروبا.. ورقم قياسى ينتظر المارد الأحمر

الإثنين 08/فبراير/2021 - 01:14 م
الاهلى وبايرن ميونخ
الاهلى وبايرن ميونخ

يخوض الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، إختبارًا صعبًا عندما يواجه بايرن ميونخ الألمانى فى الثامنة مساء اليوم، بملعب "أحمد بن على"، بالعاصمة القطرية "الدوحة"، ضمن منافسات الدور نصف النهائى بمسابقة كأس العالم للأندية.

نجح الأهلى فى حجز مقعده بالدور نصف النهائى فى بطولة كأس العالم للأندية، بعدما حقق فوزاً صعباً على الدحيل القطرى بهدف دون مقابل، ضمن منافسات الدور الثانى، بينما يقص بايرن ميونخ بطل دورى أبطال أوروبا، شريط مشواره فى البطولة بداية من اليوم، وفقاً للوائح المسابقة العالمية.

ويلتقى الفائز من مباراة الأهلى وبايرن ميونخ اليوم، مع تيجريس المكسيكى فى نهائى مونديال الأندية، بينما يلعب الخاسر مع بالميراس البرازيلى، فى مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.

تكرار إنجاز مازيمبى وكسر عقد نصف النهائى

يحتاج الأهلى لتحقيق الفوز فى مباراة اليوم على بايرن ميونخ من أجل تكرار إنجاز مازيمبي الكونغولي وصيف نسخة 2010 التى أقيمت فى دولة الإمارات، والرجاء البيضاوى المغربى وصيف نسخة  2013 التى أقيمت فى المغرب، المتأهلين الوحيدين من إفريقيا إلى النهائي.

ويحلم الأهلى بكسر عقدة الدور نصف النهائى فى مونديال الأندية، بعدما خسر أمام إنترناسيونال البرازيلى بنتيجة 1 – 2، فى نسخة 2006 التى أقيمت باليابان، وأمام كورينثيانز البرازيلى بهدف دون مقابل، فى نسخة 2012 التى أقيمت باليابان أيضاً.

البايرن يهزم الأهلى (2-1) قبل موقعة اليوم 

التقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مع نظيره بايرن ميونخ الألمانى فى 3 مباريات سابقة، وشهدت المباراة الأولى التى أقيمت عام 1977، فوز الأهلى بهدفين مقابل هدف، وسجل للأهلي محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادى حاليًا، وشريف عبدالمنعم، وسجل مولر هدف بايرن الوحيد.

وتمكن الفريق البفارى من تحقيق الفوز في المواجهة الثانية التى أقيمت عام 1984، على نظيره المصرى بهدفين مقابل هدف، وسجل سمير فوزي في شباك البايرن لصالح المارد الأحمر، بينما سجل لوثار ماتيوس هدفي البايرن في شباك أحمد شوبير.

وفي المواجهة الثالثة عام 2012، تمكن الفريق الألمانى من تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف، وسجل للأهلي محمد بركات، بينما سجل هدفي العملاق الأوروبى الكرواتي أوليتش.

إنجاز تاريخى ينتظر الأهلى أمام بايرن ميونخ

يحتاج الأهلي إلى فوز وحيد في النسخة الجارية ليصعد إلى المركز الثالث خلف ريال مدريد المتصدر للقائمة برصيد 10 انتصارات، وبرشلونة الإسباني الوصيف برصيد 7 انتصارات.

ويأمل الأهلى أن يكون هذا الفوز أمام بايرن ميونخ اليوم، من أجل تكرار إنجاز مازيمبي الكونغولي وصيف نسخة 2010 التى أقيمت فى دولة الإمارات، والرجاء البيضاوى المغربى وصيف نسخة  2013 التى أقيمت فى المغرب، المتأهلين الوحيدين من إفريقيا إلى النهائي.

ونجح الأهلي في تخطي العديد من الفرق الكبرى في مقدمتها ليفربول ومانشستر يونايتد الإنجليزيان وريفر بليت الأرجنتيني، وفاسكو داجاما البرازيلي، ويعد الفوز الذي حققه الأهلى على الدحيل القطرى هو الفوز الرابع في تاريخ مشاركاته بالبطولة، وهو ما منح بطل إفريقيا التاريخي المركز الخامس في ترتيب أكثر فرق العالم تحقيقًا للانتصارات في البطولة.

وبات الأهلى أكثر الفرق العربية والإفريقية تحقيقًا للانتصارات متفوقًا على الجميع ومتخطيًا الرجاء المغربي صاحب الانتصارات الثلاثة، وأصبح الأهلى أيضًا أكثر الفرق الإفريقية والعربية ظهورًا في الدور نصف النهائي من البطولة، بعدما سجل حضوره في المربع الذهبي للمونديال في 3 مناسبات أعوام: 2006-2012-2020.