السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"قمة المفاجآت".. مباراة الأهلى وبايرن ميونخ حديث الصحافة العربية

الإثنين 08/فبراير/2021 - 09:08 ص
الاهلى
الاهلى

أفردت الصحف العربية الصادرة اليوم، الأثنين، مساحات واسعة للحديث عن المباراة المرتقبة التى تجمع بين ناديا الأهلى وبايرن ميونخ الألمانى، فى الثامنة مساء اليوم، بملعب "أحمد بن على"، بالعاصمة القطرية "الدوحة"، ضمن منافسات الدور نصف النهائى بمسابقة كأس العالم للأندية.

نجح الأهلى فى حجز مقعده بالدور نصف النهائى فى بطولة كأس العالم للأندية، بعدما حقق فوزاً صعباً على الدحيل القطرى بهدف دون مقابل، ضمن منافسات الدور الثانى، بينما يقص بايرن ميونخ بطل دورى أبطال أوروبا، شريط مشواره فى البطولة بداية من اليوم، وفقاً للوائح المسابقة العالمية.

البداية مع صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، التى عنونت، "طموح الأهلي يتحدى سطوة البايرن"، وقالت "يرفع بايرن ميونخ الستار عن مشاركته في المونديال الحالي بمواجهة مثيرة مع الأهلي صاحب الخبرة الكبيرة في البطولة، والذي يطمح بالتأكيد إلى تفجير المفاجأة وبلوغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه".

أما صحيفة "البيان" الإماراتية، فعنونت، " بايرن والأهلي المصري قمة المفاجآت بنصف نهائي المونديال الليلة"، وقالت أن أنظار عشاق الساحرة المستديرة ستتجه صوب العاصمة القطرية "الدوحة"، لمتابعة مباراة القمة التى تجمع بين الأهلى والبايرن التى يديرها الحكم الإماراتى "محمد عبد الله"، فى حين عنونت صحيفة "الإمارات اليوم"، "الأهلى يطمح إلى مفاجأة بايرن ميونخ في مونديال الأندية".

وكتبت صحيفة "القبس" الكويتية، "الأهلي المصري يحلم بإنجاز المهمة المستحيلة في مونديال الأندية"، وقالت "تنتظر الأهلي المصري مواجهة صعبة في نصف نهائي كأس العالم للأندية أمام بايرن ميونخ الألماني حامل لقب دوري أبطال أوروبا، حيث يحلم النادي المصري في تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل، وكسر عقدة نصف نهائي مونديال الأندية، والتأهل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه".

وأضافت الصحيفة، "يمكن اعتبار مهمة الأهلى شبه مستحيلة، إن لم تكن مستحيلة تماماً، خاصة في ظل التألق الكبير والمستويات المميزة التي يقدمها بايرن ميونخ، في دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني".

من جانبها، كتبت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، "الأهلى المصرى في مهمة عالمية لكسر الهيمنة الأوروبية اليوم"، وقالت الصحيفة، "يتطلع الأهلي إلى إنهاء الهيمنة المطلقة لبطل أوروبا في المربع الذهبي للبطولة وبلوغ النهائي على حساب بايرن ميونخ، وإذا نجح الأهلي في هذا، ستكون المرة الأولى التي يفشل خلالها بطل أوروبا في بلوغ النهائي منذ بدء إقامة البطولة بنظامها الحالي في 2005".