الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أسباب رفض الخطيب لحضور "أبوتريكة" مباراة بايرن ميونخ فى "الثالثة شمال" (خاص)

الأحد 07/فبراير/2021 - 04:54 م
محمد أبو تريكة ومحمود
محمد أبو تريكة ومحمود الخطيب

طلب محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى، من المنظمين فى كأس العالم للأندية عدم استقبال فريق الأهلى لأى زائر بمقر إقامة بعثة الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، بالعاصمة القطرية "الدوحة"، مما أدى لمنع محمد أبو تريكة لاعب الأهلى السابق والمقيم فى قطر من زيارة الفريق، حيث يشارك الفريق فى بطولة كأس العالم للأندية التى تقام خلال الفترة من 4 – 11 فبراير الجارى.

وعلم "مصر تايمز" من مصدر داخل معسكر الأهلى، أن محمود الخطيب، رفض دخول أى شخص من خارج بعثة الفريق الأحمر إلى مقر إقامة النادى، وعلى رأسهم محمد أبو تريكة، للعديد من الأسباب يأتى فى مقدمتها الحفاظ على تركيز اللاعبين وفرض الانضباط من أجل الذهاب إلى أبعد نقطة فى المونديال، بجانب الحفاظ على سلامة اللاعبين من فيروس كورونا المستجد، فى ظل نظام "الفقاعة الطبية" المطبق من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

فى السياق ذاته، علم "مصر تايمز"، أن محمد أبو تريكة، نجم النادى الأهلى الأسبق، قرر عدم حضور مباراة الفريق الأحمر أمام الدحيل القطرى، التى أقيمت الخميس الماضى، بملعب "المدينة التعليمية"، ضمن منافسات الدور الثانى فى مونديال الأندية، والتى انتهت بفوز الأهلى بهدف دون مقابل سجله حسين الشحات، حفاظاً على العلاقات الوطيدة التى تربطه بالقائمين على الرياضة القطرية، الأمر الذى أثار استياء بعض أعضاء البعثة، لاسيما وأن أبوتريكة فى مثل هذا الموقف فضل مصلحته الشخصية على مصلحة الأهلى .

ولتجنب غضب جماهير القلعة الحمراء، ظهر النجم المعتزل محمد أبو تريكة فى فيديو تسويقى لملعب الريان القطرى ليعلن من خلاله حضور مباراة البايرن فى نصف نهائى كأس العالم للأندية، المحدد لها غداً الأثنين بملعب "أحمد بن على"، مطالباً بالجلوس وسط جماهير الأهلى فى مدرجات "الثالثة شمال" خلف المرمى .

فى ذات الصدد، يمنى محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى، وأعضاء مجلس الإدارة، نفسهم بعدم حضور محمد أبو تريكة، لمدرجات "الثالثة شمال" فى مباراة الغد، للعديد من الأسباب يأتى فى مقدمتها حاجة الفريق لدعم جماهير الأهلى التى ينتظر أن تحتشد فى مدرجات الملعب غداً، لاسيما وأن حضور النجم المعتزل لمدرجات "الثالثة شمال"، قد يؤثر بالسلب على مؤازرة الجماهير للاعبين، والتى من المنتظر أن تعكف على إلتقاط الصور التذكارية مع اللاعب طوال اللقاء .

كما تمنى إدارة الأهلى نفسها، بعدم تواجد أبو تريكة فى مدرجات "الثالثة شمال"، لعدم خطف الأضواء من الفريق "اللاعبين والجهاز الفنى"، لاسيما وأن عدسات المصورين ستكون مسلطة على اللاعب المعتزل خلال حضوره للمباراة بمدرجات "الثالثة شمال".

وكان محمد أبو تريكة، أثار فى وقت سابق، غضب الجماهير المصرية، بعدما أدلى بتصريحات في وقت سابق، تناولت مستقبل محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، وإمكانية انتقاله للدورى الإسبانى "الليجا"، فى ظل اهتمام ناديا ريال مدريد وبرشلونة بالتعاقد معه، هى التصريحات التى انتشرت كالنار في الهشيم بالصحافة الإنجليزية، مما أثر بالسلب على أداء اللاعب بصفة خاصة وليفربول بصفة عامة فى مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

كما وضع محمد أبو تريكة، مواطنه محمد صلاح فى مرمى انتقادات العديد من نجوم الكرة الإنجليزية السابقين، بسبب فقدان النجم المصري للتركيز، وظهوره بمستويات متواضعة خلال مباريات ليفربول عقب تلك التصريحات.