الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

في نسخته الأولى.. وزير الشباب يفتتح مهرجان "تالانت" لاكتشاف المواهب

الأحد 07/فبراير/2021 - 01:38 م
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة اشرف صبحى

افتتح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة صباح اليوم، مهرجان تالانت بالعربى الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، لاكتشاف المواهب الفنية فى مجالات مختلفة.

بدأ المؤتمر والذى قدمته الفنانة صفاء أبو السعود، بالسلام الوطنى وبحضور عدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة. 

أكد صبحي أنه أول مهرجان حكومى يهدف لاكتشاف المواهب الفنية فى المجالات المختلفة، والذى يستهدف أبنائنا من الشباب من سن 8 حتى 17 عاما، لاكتشاف المواهب الفنية المختلفة فى المجالات "الفنية، الأدبية، العلمية، الرياضية والمجتمعية "، على مستوى محافظات الجمهورية، حيث يهدف المهرجان إلى تنمية المهارات وغرس قيم الفنون والإحساس بالجمال.

كما يهدف إلى استغلال أوقات الفراغ لدى الشباب وخلق جيل جديد مبدع والعمل على دعمهم لإيجاد الفرص التى تتناسب مع مواهبهم المختلفة، وستقوم لجنة تحكيمية من كبار المثقفين والشعراء والفنانين والشخصيات العامة بالتحكيم فى ما سيتم إرساله من أعمال للجنة.

مضيفًا أن وزارة الشباب والرياضة تعمل دائمًا على استغلال طاقات الشباب وتحويلها إلى طاقة إيجابية مفيدة للمجتمع تعمل على تنميته والإرتقاء به.

وتحدث رحمه ممدوح، من ذوى القدرات الخاصة فى المؤتمر عن المهرجان، ودعت جميع الشباب إلى المشاركة فى المهرجان على مختلف مواهبهم، وأعربت انها قامت بنفسها بالتسجيل فى المهرجان للتنافس فيه، حيث إن وزارة الشباب والرياضة تتيح للجميع بالمشاركة وليس هناك أى استثناء لأى شخص على مستوي الجمهورية.

ومن المقرر أن يقام المهرجان على 3 مراحل، الأولى خاصة بالدعاية ثم تصفيات اون لاين ويليه تصفيات نهائية بمسرح وزارة الشباب والرياضة.

كما شهد المؤتمر عرض فيديو ترويجى لمختلف الفنون وكذلك نبذة عن المهرجان، وتكريم صفاء أبو السعود، على مجهوداتها واعمالها التى تقوم بها مع الوزارة ولخدمة الشباب.

يتنافس فى المهرجان الشباب على العديد من المجالات مثل الفنون التشكيلية، القصة القصيرة والمقال، التمثيل، الشعر، الإنشاد الدينى، الإبتكارات العلمية، المبادرات المجتمعية وريادة الأعمال، الفنون الشعبية.