الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أحمد سامى: أثق فى لاعبى الأهلى.. والجماعية سلاح الفوز على البايرن (خاص)

الأحد 07/فبراير/2021 - 12:31 م
أحمد سامى مدرب سموحة
أحمد سامى مدرب سموحة

علق أحمد سامى مدرب الفريق الكروى الأول بنادى سموحة، على تأهل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى إلى نصف نهائى كأس العالم للأندية ومواجهة بايرن ميونخ الألمانى غداً الأثنين، بالعاصمة القطرية "الدوحة"،

وقال سامى فى تصريحات خاصة لموقع "مصر تايمز": "الأهلى حقق الهدف المطلوب منه خلال مباراة الدحيل وأستعجب من بعض الناس التى هاجمت أداء الفريق خلال الشوط الثانى من المباراة، طبيعى يكون الفريق فائز ويحافظ على مكسبه".

وتابع: "كان يوجد ضغط على اللاعبين والجهاز الفنى، حيث كانوا يرغبون فى تخطى عقبة الدحيل، لمواجهة بايرن ميونخ، وهو فريق كبير للغاية، وشئ يُحسب لفريق الأهلى فى تاريخه، كان يوجد عليهم ضغط ولكن اللاعبين والجهاز الفنى نجحوا فى هذا الاختبار".

وعن مباراة الأهلى وبايرن ميونخ قال: "الكرة يوجد بها الكثير، على الورق بايرن ميونخ فريق قوى للغاية لديه عناصر ضخمة، وتنظيم وتكتيك عالى للغاية، والتزام اللاعبين وتوجد فوارق كبيرة تُحسب للفريق البايرن عن النادى الأهلى، لكن الأهلى يظل فريق كبير فى إفريقيا وأفضلهم ونادى القرن".

وأردف: "داخل الملعب الموضوع يختلف للغاية، بطولة كأس العالم للأندية يرغب الفريق الألمانى فى الحصول عليها، والمباراة ستكون قوية للغاية لأنها ليست مباراة ودية بل مباراة رسمية وعلى بطولة كبيرة، وفى نفس الوقت ولو حدثت مفاجأة من المارد الأحمر، سيكون إنجاز كبير، ويعتمد على تركيز اللاعبين لأن الأخطاء الصغيرة فى المباريات الكبيرة سيدفع اللاعبون ثمنها".

وواصل: "بغض النظر عن النتيجة، شئ يُحسب للنادى الأهلى أنه سيواجه أقوى فريق فى العالم فى بطولة رسمية، والأهلى "معودنا على كده"، والورقة الرابحة فى المباراة هى الجماعية لأن أى حاجه فردية سترجع بالسلب".

واختتم سامى: "لاعبو الأهلى لا ينتظرون النصائح أو التوجيه من أحد، هم يعلمون الهدف المطلوب منهم، ويعلمون ماذا يريدون من المباراة، هم يعلمون أنها مباراة كبيرة للغاية ومباراة تاريخية لهم وللنادى، واللاعبون سيبذلون أقصى ما عندهم، وأهم حاجة الابتعاد عن الضغوط".