السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مونديال الأندية.. كيف يستعد الأهلى لمواجهة بايرن ميونخ ؟

الأحد 07/فبراير/2021 - 02:58 م
فريق الأهلي
فريق الأهلي

تنتظر جماهير كرة القدم فى العالم أجمع المباراة التى تجمع الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى ونظيره بايرن ميونخ فى نصف نهائى كأس العالم للأندية.

ويلتقى الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى بنظيره بايرن ميونخ فى تمام الساعة الثامنة مساءً غدًا الاثنين على ملعب "أحمد بن على" بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات كأس العالم للأندية.

ويضع الجنوب إفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، خخطه لتخطى فريق بايرن ميونخ الذي يعج بكثير من النجوم ويمتلك أحسن لاعبى العالم فى مراكز الملعب المختلفة، ويسعى الجنوب إفريقى لتجهيز اللاعبين حتى يتأهلوا إلى نهائي بطولة مونديال الأندية.

خطط الأهلى لتخطى البايرن

1-عدم وجود كورونا
أجرى بعثة فريق النادى الأهلى بالعاصمة القطرية الدوحة، مسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا المستجد، والتأكد من سلامة جميع أعضاء البعثة والجهاز الفنى واللاعبين، وأثبتت المسحة سلبيتها وسلامة جميع أفراد البعثة، استعدادا لمواجهة بايرن ميونخ.

2-محاضرة اللاعبين بالفيديو
عقد موسميانى محاضرة فنية بالفيديو مع اللاعبين مساء اليوم السبت، داخل مقر إقامة الفريق، بالإضافة إلى عقد جلسات مع جهازه المعاون لدراسة فريق البايرن ومعرفة تكتيك الفريق فى مختلف المباريات لاستغلال نقاط القوة والضعف.

3-مران قوى 
خاض الفريق الأول لكرة القدم بالنادى مرانًا قويًّا مساء أمس السبت، على ملعب جامعة ‏قطر، وشهد المران في بدايته محاضرة فنية من الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني للاعبين، وأعقبه ‏خوض تدريبات بدنية خفيفة، ومران فني قوي، ركز خلاله الجهاز الفني على الجانب الخططي ‏استعدادًا لبطل أوروبا.‏

4-تحفيز اللاعبين
حرص الجنوب إفريقى على تحفيز اللاعبين وإعطائهم الثقة الكاملة، والتأكيد عليهم بأنهم يستطعيون تخطى بايرن ميونخ والتأهل إلى نهائى بطولة كأس العالم للأندية، كما أكد عليهم بضرورة التركيز فى المران واتباع التعليمات وخوض المباراة على أنها مباراة عادية وترك الإحباط أو الخوف واعتبار بايرن ميونخ كأى فريق عادى.

5-اللعب بروح الفانلة الحمرا 
طالب الجنوب إفريقى من اللاعبين اللعب خلال المباراة بروح الفانلة الحمرا والقتال من أجل الفوز حتى أخر دقيقة لإسعاد جماهير القلعة الحمراء والجماهير المصرية التى تنتظر منهم تشريف اسم مصر وليس النادى فقط، وترك أى مخاوف قبل نزول أرض الملعب، وفور ابتداء المباراة تسود روح الجماعية والقتال بينهم من أجل تحقيق الفوز فقط.

6-البعد عن السوشيال ميديا السلبية
أمر موسيمانى لاعبى الفريق أن يبتعدوا عن السوشيال ميديا التى تقلل من عزيمتهم والتى تعظم من شأن الخصم وتقلل من قدرة واستطاعت اللاعبين على تحقيق الفوز، مؤكدًا لهم أن الجماهير تثق بقدراتهم فى تحقيق الفوز، وحتى إن لم يحالفهم الحظ، فتنتظر الجماهير أيضًا أن ترى أداء قتالى فى الملعب، وطالبهم بنظر إلى الأشياء التى تحفزهم فقط.

7-تجهيز اللاعبين
حرص الجهاز الطبى للفريق بقيادة أحمد أبو عبلة تحت إشراف الجهاز الفنى للفريق، حيث الجهاز الطبى لتجهيز اللاعبين بشكل كبير، وتوجد اجتماعات مكثفة مع المدير الفني، وسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة من أجل التحضير للمباريات.

ويبذل الجهاز الطبى جهودًا كبيرة من أجل تجهيز اللاعبين في ظل ضغط المباريات التي يخوضها الفريق، وذلك من خلال أحدث أجهزة العلاج الطبيعي والاستشفاء المتواجدة بالنادي، بالإضافة إلى الأجهزة الجديدة التى تم إضافتها مؤخرًا.

ويفعل مجلس إدارة النادى كل ما بوسعه ويقدم كافة سبل الدعم للجهاز الطبي على صعيد تحديث الأجهزة الطبية، وشراء أفضل الأدوات والمعدات الحديثة التي تساعد الجهاز الطبى في شفاء اللاعبين من الاصابات العضلية الناتجة عن ضغط المباريات، بجانب وجود عمليات الاستشفاء والبرامج الخاصة التى ينفذها اللاعبون بدقة؛ من أجل تجهيزهم بشكل دائم للمباريات.

كما توجد جلسات العلاج الطبيعي المكثفة والبرامج التي نفذها اللاعبون قبل الحضور للمشاركة في كأس العالم للأندية والتى أتت بثمارها في المباراة الأولى أمام الدحيل، والتي شهدت مشاركة ثنائي عائد من الإصابة، وهما محمد هاني وحسين الشحات، بالإضافة إلي تجهيز بدر بانون أيضا بشكل سريع جدا، بعد إصابته في المران قبل الأخير.

8- المران الختامى
يخوض الفريق الكروى الأول بالنادى مرانه الأخيراليوم الأحد على ملعب جامعة قطر؛ استعدادا لمواجهة بطل أوروبا، ويشهد مران الفريق الختامي اليوم التركيز على خطة المباراة ومراجعة بعض الجمل الفنية والخططية المنتظر الاعتماد عليها في مواجهة البايرن، كما عمل على شرح نقاط القوة والضعف لدى الفريق المنافس.

2-تواجد محمود الخطيب 
تواجد محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى، فى بعثة الفريق وترأسها، هذا يدعم اللاعبين ويحفزهم قبل مواجهة فريق البايرن، كما يعمل الخطيب على الحديث دائمًا مع اللاعبين والتأكيد على ثقته بهم، كما أشار لهم أنه ينتظر منهم أفضل الأداء فى المباراة، كما يوفر لهم كل الاحتياجات الخاصة بهم.