السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد الشناوى: حضرنا بشكل جيد للقاء البايرن وسنقدم مستوى يليق ببطل إفريقيا

الأحد 07/فبراير/2021 - 10:52 ص
محمد الشناوي حارس
محمد الشناوي حارس الاهلي

أكد محمد الشناوى، قائد وحارس الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، على جاهزية "المارد الأحمر" لمواجهة بايرن ميونخ الألمانى، غداً الأثنين، ضمن منافسات الدور نصف النهائى بمسابقة كأس العالم للأندية المقامة حالياً فى قطر.

وقال محمد الشناوى حارس الأهلى فى المؤتمر الصحفى للمباراة، "حضرنا بشكل جيد للقاء البايرن وسنقدم مستوى يليق ببطل إفريقيا".

واستعرض نادى بايرن ميونخ الألمانى فى وقت سابق عبر موقعه الرسمى، إنجازات النادى الأهلى وأرقامه القياسية قبل مباراة نصف نهائى مونديال الأندية، وقال "الأهلي هو حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري المصري، حيث حقق الفريق اللقب المحلي 42 مرة، وهو بطل النسخ الخمس الأخيرة، كذلك، حقق الأهلي لقب كأس مصر 37 مرة، ويحمل الرقم القياسي أيضًا في عدد مرات الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا (9 مرات)".

وأضاف "الأهلي حقق الثلاثية الثالثة في تاريخه (إنجاز غير مسبوق لأي فريق في العالم) في الموسم الماضي بالفوز بلقبي الدوري والكأس المحليين ولقب دوري أبطال إفريقيا".

وتابع، "يتولى تدريب الأهلي المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، ويتصدر قائمة هدافيه في الموسم الحالي اللاعب محمود كهربا برصيد خمسة أهداف في عشر مباريات، ويضم الأهلي بين صفوفه العديد من اللاعبين المميزين، أبرزهم محمد الشناوي، حارس منتخب مصر، والظهير الأيسر التونسي علي معلول، والذي كان المرشح الوحيد من خارج الدوريات الأوروبية للفوز بجائزة لاعب العام في شمال إفريقيا من مجلة فرانس فوتبول".

واختتم بايرن ميونخ تقريره قائلاً، "يدخل الأهلي الذي يشارك في كأس العالم للأندية للمرة السادسة (أفضل مركز له: الثالث عام 2006) ، مواجهته ضد البايرن بثقة كبيرة بعد 32 مباراة دون هزيمة في مختلف المسابقات، وفي الدوري المحلي، يحتل الفريق المركز الثاني، ولكنه لعب مباراة أقل من الزمالك صاحب الصدارة، وعلى الصعيد الإفريقي، تأهل حامل اللقب بالفعل إلى دور الستة عشر (دور المجموعات) من دوري أبطال إفريقيا".