الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

كيف تفوقت المنتجات الزراعية فى معدلات التصدير؟ (فيديو)

الأحد 07/فبراير/2021 - 10:58 ص
مصر تايمز

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية من تقديم الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامى محمد الشاذلى، تقريرا تلفزيونيًا بعنوان "كيف تفوقت المنتجات الزراعية فى معدلات التصدير؟". 

ووضعت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ممثلة فى قطاع الإرشاد الزراعى على عاتقها مسؤولية وضع التوصيات الفنية التى يجب على المزارعين أن يتبعوها مع بداية موسم كل محصول. 

ومن المقرر أن تساهم هذه الإرشادات فى الحصول على منتجات عالية الجودة تناسب السوق المحلى والخارجى وهو ما انعكس بالفعل على زيادة الصادرات الزراعية المصرية خلال العام الماضى وقدرة المنتجات المصرية على اقتحام أسواق جديدة رغم أزمة فيروس كورونا المستجد. 

وتعمل التوصيات الفنية لوزارة الزراعة على إرشاد الفلاح خلال عملية زرع المحصول وحصاده والحفاظ عليه والتركيزعلى الممارسات الزراعية الجيدة لتقليل مستويات التلوث لرفع وتحسين جودة الحاصلات البستانية وبالتالى زيادة التانفس فى تصديره مع وضع استراتيجيات وسياسات أكثر دعما للمحاصيل الواعدة وزيادة مستوى التقصى الخاص بالملوثات بالإضافة إلى تفعيل الزراعة التعاقدية ووضع تشريعات تزيد من قوة الجمعيات التعاونية لتجميع صغار المزارعين لوضع المزارع على طريق التصدير.