السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ كفر الشيخ يتفقد الأعمال الجارية في مُحيطة مركز الأورام (صور)

الأحد 07/فبراير/2021 - 10:55 ص
محافظ كفر الشيخ
محافظ كفر الشيخ

تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، الأعمال الجارية فى المنطقة المُحيطة بمركز الأورام،  للوقوف على آخر الأعمال التى تمت بالمركز، وما تم به من أعمال إنشائية، استعداداً لافتتاحه خلال شهر يونيو المُقبل. 

جاء ذلك، بحضورعمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، واللواء شعبان محمد مبروك ، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية.

وقال المحافظ، إن الأعمال الجارية  بمركز علاج الأورام الجديد بالمحافظة تسير بمُعدلات سريعة، لسُرعة إنجازه ليفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، فى شهر يونيو المُقبل، مُؤكداً أن مركز علاج الأورام سيُساهم فى علاج العديد من المرضى بكفر الشيخ، والبحيرة، ودمياط وجزء من محافظة الغربية، وسيكون افتتاح هذا المركز ضمن الافتتاحات الرئاسية فى 30 يونيو.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن هذا المركز انتهى تمام من العمل فى الجزء الخرسانى، وبنسبة 90% من الأعمال الخارجية، والنوافذ الزجاجية، كما تم تجهيز جميع الأجهزة بالمركز، سواء مُولدات الكهرباء أو أجهزة التكييف أو خزانات الأُكسجين أو شبكات الغاز، مُشيراً إلى أن المشروع يُساهم بشكل كبير فى عدم انتقال أهالى كفر الشيخ ومحافظات شمال الدلتا إلى طنطا، للعلاج بعد مُعاناتهم من أمراض الأورام.

وأوضح المحافظ، أن المساحة التى أُقيم عليها تصل إلى 8876م2، وتم إجراء عدد من التعديلات فى التصميمات، وإضافة أقسام جديدة مُختلفة؛ وذلك سعياً لإقامة مبنى عام مُتكامل يضم كافة التخصصات الطبية المُتعلقة بعلاج مرضى الأورام، وهو مُكون من أرضى، وستة أدوار، وبه 67 غرفة للإقامة، تحتوى على 97 سريراً، و5 غرف للطوارئ، تضم 7 أسرة، و3 غرف للعمليات تحتوى على 3 أسّرة، وغرفتين للعناية المُركزة، تضم 17سريراً، إلى جانب 14 غرفة إقامة فندقية.

وأشار أن المبنى يتكون من أقسام للطوارئ، والعيادات، والأشعة، والعلاج الإشعاعى، والعلاج الكيماوى للأطفال، والعناية المُركزة، والعمليات، والمناظير، والمعامل.