الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

أطفال فى القمامة وأسفل السيارات.. جرائم بعض الأسر فى حق الرضع

السبت 06/فبراير/2021 - 10:59 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الأطفال نعمة من الله عزوجل منحها للآباء، ففى قلوبهم براءة وفى تعاملاتهم بساطة، وفى قلوبهم محبة، فهم الألوان التى تزين الحياة، ولكن هناك بعض الأسر لا تريد تلك النعمة.

فلايقدر البعض هذه النعمة، ليصل بهم الأمر أن يتجردوا من كل معانى الإنسانية، ويخلعو ثوب الأبوة، ويلقوا بأطفالهم فى الشوارع والطرقات، متجاهلين مايمكن أن يحدث لهم، وما يمكن أن يواجهوه فى هذه الحياة، التى لايعرفون عنها شيئا، فيفقدون الأمان والثقة بكل من حولهم وحتى فى أنفسهم، ليكونو ضحية لآبائهم ونقمة لمجتمعنا.

ونذكر فى السطور القادمة أبرزها وقائع العثور على الأطفال الرضع فى الشوارع وأسفل السيارات خلال هذا الأسبوع.


طفلة فى الحقيبة بالوراق


ففى منطقة الوراق بمحافظة الجيزة، سمع الأهالى صوت بكاء طفلة رضيعة، وعند الإقتراب لاستكشاف الأمر، عثروا على طفلة حديثة الولادة داخل حقيبة بأحد الشوارع، وعلى الفور تم إبلاغ الشرطة.

وانتقل رجال مباحث قسم شرطة الوراق لمكان الواقعة، وبالفحص تبين أن الطفلة حديثة الولادة ترتدي ملابسها كاملة ولا تحمل أي أغراض أو متعلقات تثبت هويتها، وتم نقلها إلى المستشفى للاطمئنان على صحتها.
وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وقام ضباط المباحث بالتحفظ على كاميرات المراقبة لتفريغها وتحديد هوية مرتكبي الواقعة، والاستماع لأقوال شهود، وجارى تكثيف الجهود لكشف ملابسات الواقعة.


رضيعة أمام منزل بالقليوبية


أما فى القليوبية فعثر أحد المواطنين، بمنطقة القلج بمركز الخانكة، على طفلة حديثة الولادة عمرها قرابة شهرين ملقاة أمام منزله.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، إخطارا يفيد عثور مواطن بمنطقة القلج على طفلة رضيعة عمرها شهران، ملقاة أمام منزله، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقى الرعاية الصحية، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق فى الواقعة.


العثور على جثة طفل حديث الولادة خلف صندوق قمامة بالأقصر


وفى الأقصر عثر عمال نظافة بمنطقة حي جنوب، على طفل حديث الولادة، متوفى خلف أحد صناديق القمامة بمنطقة نزلة الزناتى، ونقلت جثة الطفل إلى مشرحة المستشفى.

تلقى العميد أيمن الشريف، رئيس مدينة الأقصر، إخطاراً من رئاسة حى جنوب، يفيد بعثور عمال النظافة أثناء القيام بعملهم، على طفل رضيع مجهول الهوية، ملقى خلف أحد صناديق القمامة بنزلة الزناتي.

واتخذت الإجراءات القانونية، وإبلاغ النيابة لإجراء شئونها.