الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التعادل الإيجابى يحسم مباراة الجونة والبنك الأهلى بالدورى (فيديو)

السبت 06/فبراير/2021 - 04:31 م
البنك الأهلى والجونة
البنك الأهلى والجونة

انتهت منذ قليل، المباراة التى جمعت الفريق الكروى الأول بالنادى البنك الأهلى ونظيره الجونة، على ملعب المقاولون العرب بالتعادل الإيجابي 1-1، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ12 من بطولة الدورى المصرى الممتاز.
بدأت المباراة سجال بين الفريقين وتمريرات متتالية بين أقدام لاعبى فريق الجونة في منتصف الملعب، وحاول الفريقين الوصول إلى مرمى الآخر، ولكن دون جدوى أو دون وجود أى خطورة على مرمى الآخر.

وفى الدقيقة 20 من عمر المباراة، عاد حكم اللقاء لمراجعة تقنية الفار للبت في أمر ركلة جزاء لصالح البنك الاهلي بعد إعاقة لمحاولة استلام فادي فريد للكرة داخل منطقة الجزاء.

وأعطى حكم المباراة ركلة جزاء لصالح فريق البنك الأهلى، فى الدقيقة 22 من عمر المباراة، وأحرز الهدف اللاعب عاصم صلاح من عمر المباراة عن طريق ضربة جزاء حصل عليها فريق البنك الأهلى بعد وجود خطأ فى منطقة الـ18 فى نصف ملعب الجونة ليضعها على شمال حارس شباك الفريق الساحلى.

ومع بداية الشوط الثانى، لم يقف فريق الجونة عند الهزيمة، وقام بصنع الهجمات حيث أنه فى الدقيقة الـ50 من عمر المباراة نجح لؤى وائل فى إحراز هدف التعادل عن طريق ركلة ركنية من جهة اليمين نفذت عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها العربي بدر بلمسة رأسية وصلت إلى لؤي وائل يسار منطقة الجزاء فسدد كرة صاروخية سكنت أعلى يمين المرمى.

واستمرت المباراة سجال بين الفريقين دون وجود أى خطورة على مرمى أى منهما لإحراز هدف التقدم، حيث فى الدقيقة 79، سدد معروف يوسف لاعب فريق البنك الأهلي من خارج منطقة الجزاء مرت بعيدة عن المرمى.
وفى الدقيقة 93 من عمر المباراة، نجح فريق البنك الأهلى فى الحصول على ركلة ركنية، ن جهة اليمين نفذها أسامة إبراهيم عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها دفاع الجونة عن مناطق الخطورة، لتنتهى المباراة بالتعادل الإيجابي.

وبدأ البنك الأهلى المباراة بالتشكيل الآتى :

حراسة المرمى : محمود الزنفلي
الدفاع : عاصم صلاح – محمد دبش – محمد مجدي – أسامة إبراهيم
الوسط : محمد بسيوني – محمد مثناني – فالديميرا لاميار “أستيرلا” – معروف يوسف – محمد حامد
الهجوم : فادى فريد

ويغيب عن المباراة ثلاثي فريق البنك الأهلي وهم كريم بامبو بسبب إصابته بشد في العضلة الخلفية إلى جانب محمد كوفي أيضا بالإضافة إلى أحمد ياسر بعد إصابته بكدمة في أوتار القدم.

وسبق وغاب الثلاثي عن المشاركة في مواجهة المصري البورسعيدي التي أقيمت الجولة الماضية، وانتهت بالتعادل السلبي، بسبب الإصابة.

بينما بدأ فريق الجونة المباراة بالتشكيل الآتى: 

حراسة المرمى : أحمد عادل
الدفاع : محمد يكن - لؤي وائل – زياد الجويشى - وجونثان نجويم
الوسط : نور السيد - سيرج أكا  - عربى بدر - إسلام عبدالنعيم
الهجوم :  عمورى – كريم الطيب