السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إنجاز تاريخى ينتظر كهربا فى مباراة الأهلى والبايرن بمونديال الأندية

الجمعة 05/فبراير/2021 - 01:43 م
محمود كهربا
محمود كهربا

سيكون محمود كهربا، لاعب الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، على موعد مع إنجاز تاريخي، حال مشاركته أمام بايرن ميونخ الألماني، في المباراة التى تجمعهما الأثنين المقبل، بالعاصمة القطرية "الدوحة"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي بمسابقة كأس العالم للأندية.

واكتفى كهربا بالجلوس على مقاعد البدلاء، فى المباراة التى جمعت بين ناديا الأهلى والدحيل القطرى التى أقيمت مساء امس بملعب "المدينة التعليمية"، والتى انتهت بفوز الأهلى بهدف دون مقابل، سجله حسين الشحات.

ويأمل كهربا فى الانضمام لقائمة اللاعبين المصريين الذين تسنى لهم الحصول على شرف المشاركة فى بطولتي كأس العالم وكأس العالم للأندية.

وتضم القائمة في الوقت الحالي، كلاً من، محمد صلاح الذي شارك مع ليفربول في مونديال الأندية 2019، ومنتخب مصر فى مونديال 2018 في روسيا، بجانب عصام الحضري، وأحمد فتحي، وعبدالله السعيد، ومحمود حسن "تريزيجيه"، ومحمد الشناوى ومروان محسن الذين سبق لهم المشاركة مع منتخب مصر في بطولة كأس العالم 2018، بجانب بطولة كأس العالم للأندية على مدار مشوارهم مع الأهلى.

من ناحية أخرى، يرى رابح ماجر، أسطورة الكرة الجزائرية، أن تألق محمد الشناوى حارس النادى الأهلى، لعب دوراً كبيراً فى تأهل المارد الأحمر للدور نصف النهائى بمسابقة كأس العالم للأندية المقامة حالياً فى قطر.

وقال رابح ماجر فى تصريحات لصحيفة "العرب" القطرية، "الدحيل لا يستحق الخسارة أمام الأهلي ، الدحيل خسر من خطأ أدى إلى الهدف الوحيد للأهلي، وقدم مستوى جيداً؛ لذلك لا يستحق الخسارة".

وأضاف: "الدحيل كان الأفضل في الشوط الثاني بعد تعديل طريقة اللعب، وإجراء بعض التغييرات، لكن عدم التوفيق وتألق حارس الأهلي حرمه من التعادل على أقل تقدير".

وتأهل الأهلي لمواجهة نادي بايرن ميونخ الألماني، بطل دوري أبطال أوروبا، في الدور نصف النهائي من البطولة، فيما سيلعب نادي الدحيل مباراة تحديد المركز الخامس أمام نادي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.