السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

الأهلى حديث العالم.. الصحافة الألمانية: مهمة البايرن فى التأهل لنهائى المونديال صعبة.. "واشنطن بوست" تبرز حضور جماهير الأحمر رغم انتشار كورونا.. والعملاق البافاري يحذر من الشناوى ومعلول

الجمعة 05/فبراير/2021 - 11:35 ص
جانب من المباراة
جانب من المباراة

تصدر النادى الأهلى، عناوين الصحافة العالمية، بعدما تغلب على الدحيل القطرى، بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس، بملعب "المدينة التعليمية"، ضمن منافسات الدور الثانى فى بطولة كأس العالم للأندية.

البداية مع صحيفة "بيلد" الألمانية، التي قالت أن بايرن ميونخ تعرف على منافسه القادم في بطولة كأس العالم للأندية بعدما سجل حسين الشحات هدفاً رائعاً في شباك الدحيل القطرى.



وأضافت الصحيفة، أن مهمة بايرن ميونخ فى التأهل لنهائى مونديال الأندية لن تكون سهلة، لاسيما وأن الأهلى سيسعى جاهداً لتحقيق مفاجأة مدوية خلال اللقاء والصعود للدوري النهائي لأول مرة في تاريخه.

في حين عنونت صحيفة "كيكر"، "الأهلي القاهري يتحدى بايرن ميونخ في كأس العالم للأندية" وقالت أن البايرن بات يتعين عليه تخطي عقبة الأهلي لمواصلة مشواره نحو تحقيق اللقب في المباراة التي تجمعهما الأثنين المقبل بالعاصمة القطرية "الدوحة".



أما صحيفة "واشنطن بوست"، فعنونت، "الأهلى بطل إفريقيا يواجه البايرن فى مونديال الأندية"، وقالت أن مباراة الأهلى والدحيل شهدت حدثاً نادراً تمثل فى تواجد الآف المشجعين، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.





وعنونت صحيفة "أس" الإسبانية، "الأهلى 1 – 0 الدحيل.. بطل إفريقيا إلى نصف النهائى"، وقالت "هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق حسين الشحات في الدقيقة 30، مستغلًا كرة خطفها والتر بواليا من دفاع الدحيل، ليسدد الشحات كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك صلاح زكريا".

وأضافت الصحيفة "استحوذ الأهلي المصري على الكرة بنسبة وصلت إلى 62%، وقام لاعبوه بسبع تسديدات نحو مرمى الدحيل، منها واحدة فقط على المرمى، و3 بعيدة عن القائمين والعارضة، مثلها تصدى لها دفاع الدحيل، وفي المقابل، استحوذ الدحيل على الكرة بنسبة 38%، لكن في المقابل قام لاعبوه بـ16 تسديدة نحو مرمى محمد الشناوي، منها 6 جاءت على المرمى، و5 بعيدة عن القائمين والعارضة، ومثلها تصدى لها دفاع الأهلي".

واختتمت الصحيفة، "تأهل الأهلي لمواجهة نادي بايرن ميونخ الألماني، بطل دوري أبطال أوروبا، في الدور نصف النهائي من البطولة، فيما سيلعب نادي الدحيل مباراة تحديد المركز الخامس أمام نادي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي".

مكما سلطت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، الضوء على تأهل الفريق الكروي الأول بالنادى الأهلى للدور نصف النهائى بمسابقة كأس العالم للأندية، بعدما تغلب على الدحيل القطرى بهدف دون مقابل، في المباراة التى جمعتهما أمس ، بملعب "المدينة التعليمية"، ضمن منافسات الدور الثانى.

وقالت الإذاعة البريطانية، أن النادى الأهلى بطل النسخة الأخيرة من مسابقة دورى أبطال إفريقيا ضرب موعداً مع العملاق الألمانى بايرن ميونخ في الدور نصف النهائى بفضل هدف حسين الشحات في شباك الدحيل القطري.

في السياق ذاته، سلط نادى بايرن ميونخ الألمانى الضوء على نظيره الأهلى قبل المباراة المرتقبة التي تجمعهما الأثنين المقبل، ضمن منافسات الدور نصف النهائى فى بطولة كأس العالم للأندية المقامة حالياً في قطر.

واستعرض نادى بايرن ميونخ الألمانى عبر موقعه الرسمى، إنجازات النادى الأهلى وأرقامه القياسية قبل مباراة نصف نهائى مونديال الأندية، وقال "الأهلي هو حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري المصري، حيث حقق الفريق اللقب المحلي 42 مرة، وهو بطل النسخ الخمس الأخيرة، كذلك، حقق الأهلي لقب كأس مصر 37 مرة، ويحمل الرقم القياسي أيضًا في عدد مرات الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا (9 مرات)".

وأضاف "الأهلي حقق الثلاثية الثالثة في تاريخه (إنجاز غير مسبوق لأي فريق في العالم) في الموسم الماضي بالفوز بلقبي الدوري والكأس المحليين ولقب دوري أبطال إفريقيا".



وتابع، "يتولى تدريب الأهلي المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، ويتصدر قائمة هدافيه في الموسم الحالي اللاعب محمود كهربا برصيد خمسة أهداف في عشر مباريات، ويضم الأهلي بين صفوفه العديد من اللاعبين المميزين، أبرزهم محمد الشناوي، حارس منتخب مصر، والظهير الأيسر التونسي علي معلول، والذي كان المرشح الوحيد من خارج الدوريات الأوروبية للفوز بجائزة لاعب العام في شمال إفريقيا من مجلة فرانس فوتبول".

واختتم بايرن ميونخ تقريره قائلاً، "يدخل الأهلي الذي يشارك في كأس العالم للأندية للمرة السادسة (أفضل مركز له: الثالث عام 2006) ، مواجهته ضد البايرن بثقة كبيرة بعد 32 مباراة دون هزيمة في مختلف المسابقات، وفي الدوري المحلي، يحتل الفريق المركز الثاني، ولكنه لعب مباراة أقل من الزمالك صاحب الصدارة، وعلى الصعيد الإفريقي، تأهل حامل اللقب بالفعل إلى دور الستة عشر (دور المجموعات) من دوري أبطال إفريقيا".