الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ دمياط توافق على حزمة إجراءات خاصة بالمصانع والورش

الخميس 04/فبراير/2021 - 05:49 م
 الدكتورة منال عوض
الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

أوضحت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أنه فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية، خلال اجتماعه مع شركة مدينة دمياط للأثاث، فى الأول من نوفمبر الماضي، باتخاذ اللازم نحو تلبية طلبات صناع المدينة فيما يتعلق بمراجعة التصميمات الهندسية للمصانع والورش الداخلية للمدينة بهدف تحسين أدائهم لأعمالهم.

ووافق مجلس إدارة شركة مدينة دمياط للأثاث، على حزمة من الإجراءات الخاصة بذلك، بعد إتمام جميع المراجعات والحصول على الموافقات من الجهات المختصة.

نوهت محافظ دمياط إنه تم الموافقه على، السماح بإزالة الحوائط الفاصلة بين الورش وبعضها مع عدم المساس بالعناصر الإنشائية من أعمدة وكمرات وسملات، والسماح بتركيب شفاطات للورش وفقا لضوابط تحددها الشركة.

كما تمت الموافقة أيضًا، على السماح بسد الفراغات بين الورش باستخدام ألواح الفوم المضغوط والمكسي بالصاج من الوجهين، والسماح بتعليق أسقف  تحت الصاج لتقليل الحرارة على أن يكون التنفيذ من الألواح أو البلاطات الجبسية.

وأضافت أنه قد تقرر كذلك، السماح بإنشاء صندرة خشبية بالورشة ذات مساحة 100م2 وفقا لضوابط تحددها الشركة، وناشدت عوض، الصناع الراغبين فى تنفيذ هذه الأعمال التقدم بطلباتهم للإدارة التنفيذية لشركة دمياط للأثاث.

وذكرت أن مجلس إدارة الشركة قد تواصل مع المنطقة الشمالية العسكرية لتذليل كافة المعوقات، لتسويق منتجات المدينة بمشروع بشائر الخير 5، لتحقيق الهدف من هذه المبادرة بخلق آفاق تسويقية جديدة لمنتجات الصناع بالمدينة و الترويج لها.