الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ضبط تشكيل عصابى لترويج العملات المقلدة في القاهرة (صور)

الخميس 04/فبراير/2021 - 12:19 م
المتهمين
المتهمين

ألقى رجال المباحث، بمديرية أمن القاهرة، القبض على تشكيل عصابي تخصص في ترويج العملات المقلدة وبيعها بالسوق السوداء، وتحقيق أرباح غير مشروعة، وحرر محضر بالواقعة، وتباشر النيابة تحقيقاتها.

تمكنت مباحث قسم شرطة الزاوية الحمراء، من ضبط شريك بمحل مجوهرات، مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية، وبحوزته مبالغ مالية عملات محلية "مقلدة".

وبمواجهته إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد ترويجها على المواطنين، وأضاف بأنه كان فى سبيله لشراء (2) هاتف محمول من عامل بمحل هواتف محمولة،  بقصد إعادة بيعهما مرة أخرى، كما أقر بتحصله على المضبوطات من أحد الأشخاص مالك مقهى.

عقب تقنين الإجراءات بمشاركة إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة تم ضبط مالك المقهى، وبمواجهته إعترف بتحصله على المضبوطات من 3 أشخاص "لإثنين منهم معلومات  جنائية"، حيث أمكن ضبطهم وبمواجهتهم أقروا بتحصلهم على العملات المقلدة من أحد الأشخاص عاطل "له معلومات جنائية"، مقيم بالقليوبية، بقصد ترويجها على عملائهم لتحقيق أرباح غير مشروعة، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن القليوبية تم إستهداف الأخير وضبطه وبمواجهته بما جاء بأقوال المتهمين أيدها، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.