الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مونديال الأندية.. الأهلى يسعى لكسر عقدة المباريات الافتتاحية ضد الدحيل

الخميس 04/فبراير/2021 - 10:24 ص
فريق الاهلي
فريق الاهلي

يستهل الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي مشواره في بطولة كأس العالم للأندية 2020، التى تستضيفها قطر، بمواجهة الدحيل صاحب الأرض، اليوم الخميس، الساعة السابعة والنصف مساءً، على ستاد "المدينة التعليمية".

وشدد بيتسو موسيماني، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، على أن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق، في الوقت الذي شدد فيه على ثقته في لاعبي الأهلي، وتعهد بتقديم أفضل ما يمكن لتحقيق طموحات الجماهير.

ويستعرض "مصر تايمز" في السطور المقبلة "ماذا يفعل الأهلي في المباريات الافتتاحية؟"

المشاركة الأولى "مونديال الأندية 2005"

شارك الأهلي للمرة الأولى في بطولة كأس العالم للأندية في اليابان في 2005، وجاءت مشاركته مصحوبة بآمال وطموحات عريضة بعد النتائج المتميزة للفريق محليا وقاريا، في وجود عناصر متميزة في الفريق.

انتظر عشاق القلعة الحمراء مواجهة مع ليفربول بطل أوروبا حينها في النهائي أو قبل النهائي إلا أن الجميع استيقظ على خسارة الأهلي أمام اتحاد جدة السعودي بهدف دون رد.


المشاركة الثانية "مونديال الأندية 2006"

عاد الأهلى للظهور مجددا فى بطولة كأس العالم للأندية 2006 التى أقيمت في اليابان، ونجح خلالها بطل إفريقيا في إعادة الأمور إلى نصابها وتمثيل الكرة الإفريقية بالشكل الذي يليق ببطلها التاريخي ونادي القرن في القارة السمراء.

استهل الأهلي مشواره بمواجهة فريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في الدور الأول، ونجح في تحقيق الفوز عليه بهدفين دون رد سجلهما الأنجولي أمادو فلافيو ومحمد أبو تريكة.

المشاركة الثالثة "مونديال الأندية 2008"

نجح الأهلي مجددا في حجز بطاقة التأهل لمونديال الأندية في نسخة 2008 إلا أن مشاركته جاءت على استحياء بعدما تلقى الفريق الخسارة أمام باتشوكا المكسيكي.

وعلى الرغم من  تقدم الأهلي بهدفين دون رد في بداية المباراة، وبات قريبا من تحقيق فوز مثالي انقلبت الأمور رأسا على عقب بعد تراجع المستوى لتنتهي المباراة بفوز بطل المكسيك بأربعة أهداف مقابل هدفين.

المشاركة الرابعة "مونديال الأندية 2012"

انتظر الأهلي 3 سنوات ليعود مجددا للمشاركة في مونديال الأندية، والتي أقيمت في اليابان، وخلال هذه المشاركة تحدى الأهلي كافة الصعاب، وعلى رأسها التوقف التام للنشاط الرياضي في مصر، ورغم ذلك حصل الأهلي على المركز الرابع في البطولة.

استهل الأهلي مشواره بالفوز على فريق سانفريس هيروشيما الياباني في مباراة الدور الثاني بهدفين مقابل هدف، سجل للأهلي السيد حمدي ومحمد أبو تريكة، وسجل هيساتو ساتو للفريق الياباني.

المشاركة الخامسة "مونديال الأندية 2013"

المشاركة الخامسة للأهلي جاءت في نسخة 2013 في ظروف لا تختلف عن النسخة السابقة، من حيث توقف النشاط الرياضي في مصر بشكل تام، وخسر الأهلي المواجهة الأولى أمام فريق جوانزو الصيني بهدفين دون رد.