السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أخرهم محمد رمضان.. عطور الفنانين تتحدى الماركات العالمية

الأربعاء 03/فبراير/2021 - 03:38 م
مصر تايمز

أطلق العديد من أشهر الفنانين في الوطن العربي، عطور في الأسواق تحمل اساميهم أو اسم الأغاني الخاصة بهم، لتكون رمز عنهم، وكان النجم المصري عمر الشريف أول فنان عربي يخترع هذه التقاليع ويضع اسمه على أحد العطور عام 1990، وكان العطر خاص بنساء، وبعدها بعامين طرح أخر للرجال، ثم مجموعة كاملة للرجال والنساء، وجاء بعدها قائمة بأسماء نجوم الفن يسيرون على نفس المنهج.

وحرص "مصر تايمز" على كشف أبرز النجوم الذي أطلقوا أساميهم على العطور..

النجم عمر الشريف، هو فنان مصري وأشتهر عالنيًا، ويعد أول الفنان عربي استغل اسمه لتوقيع عطر خاص به، خلال فترة التسعينيات.

كشف الفنان عمرو دياب، عن عطر جديد يحمل اسمه، وتم طرح العطر في الأسواق بالتزامن مع عيد ميلاده الموافق يوم 11 أكتوبر الماضي.

أطلق اللإعلامي اللبناني جورج قرداحي، اسمه على مجموعة عطور عام 2002 ويطلق على العطر أسم  G K اختصارًا لـ الحروف الأولى من الاسم.

وروجت الفنانة رزان المغربي في وقت سابق على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لـ عطر جديد  يحمل أسم" raz du razan"" ويتميز برائحة العود العربي.

انضمت لقائمة الفنانات اللبنانيات صيحات العطور المميزة، الفنانة ميريام فارس التي طرحت عطر يحمل اسم أغنيتها "أنا والشوق" على غرار أغنيتها الشهيرة.

يعتبر أن للفنان راغب علامة عطرين الأول رجالي باسم Notes D’amour والثاني للسيدات وأطلق عليه اسم "الحب الكبير" على اسم أغنيته.

أطلقت الفنانة الإمارتية أحلام اسمها على مجموعة من العطور حيث أسمتها بـ "أحلام العرب"

طرحت النجمة إليسا، العطر الخاص بها للسيدات باسم Elle d'elissa وأنتجته لها شركة Georges Stahl الفرنسية العالمية.

نشر الفنان محمد رمضان، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي، صورة لعطر بعدة ألوان من أبزهم الأسود والأحمر والأبيض، ومكتوب عليها اسم محمد رمضان وأسماء الأغانى التي طرحها مثل السلطان، مافيا وعلق عليها قائلًا: "قريبا عطر محمد رمضان إن شاء الله 2021".