السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

المجلس المصري للشئون الخارجية: مصر لن تدخر جهدًا في مساعدة لبنان

الأربعاء 03/فبراير/2021 - 12:51 م
السفير عزت سعد، مساعد
السفير عزت سعد، مساعد وزير الخارجية السابق للشؤون الآسيوية

قال السفير عزت سعد، المدير التنفيذي للمجلس المصري للشئون الخارجية، إن استقبال الرئيس السيسي، لسعد الدين الحرير، يأتي من واقع العلاقات الوثيقة والوطيدة بين البلدين، وبالأخص في الفترة الماضية.

وأضاف سعد، في تصريح خاص لـ"مصر تايمز"، أنه من المتوقع بحث تطوير العلاقات بين الدولتين، والوضع الذي تمر به لبنان في الفترة الحالية، والتشاور حول الفرص المتاحة لتشكيل حكومة لبنانية توافقية، بالإضافة إلى ما يمكن أن تقدمه مصر للشعب اللبناني الشقيق من أجل تخطي أزمته الحالية.

وصرح مساعد وزير الخارجية السابق، أن مصر تولي إهتمامًا كبيرًا في  تخطي الشعب اللبناني الأزمة الحالية، مضيفا أن الجهود المصرية للمساهمة في حل المشاكلمستمرة، وأن المركز الطبي المصري في بيروت ليس بالجديد، ولم تدخر مصر أي جهد في تقديم المساعدة.

وأشار أن الرئيس السيسي قد بحث في زيارته الأخيرة إلى فرنسا، مع إمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي، عدد من الملفات التي تخص الشأن اللبناني، نظرا للعلاقة التي تبط بين لبنان وفرنسا، كما تم الاتفاق على تبني مبادرة مشتركة لبحث إيجاد حلول مناسبة للأزمة اللبنانية.

وكان السيسي قد استقبل صباح اليوم، الأربعاء، بقصر الاتحادية سعد الحريري المكلف برئاسة الحكومة اللبنانية، بحسب ما صرح به السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.