السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

سفير سابق لـ"مصر تايمز": استقبال السيسي لـ"الحريري" لبحث أزمة لبنان

الأربعاء 03/فبراير/2021 - 11:13 ص
 السفير إبراهيم الشويمي،
السفير إبراهيم الشويمي، مساعد وزير الخارجية الأسبق

علق السفير إبراهيم الشويني، مساعد وزير الخارجية الأسبق، على استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، لسعد الدين الحريري رئيس الوزاراء اللباني المكلف إلى القاهرة، بأنها مهمة جدًا للتشارور في الوضع الراهن الذي تمر به المنطقة، وتعميق العلاقات بين البلدين.

وأضاف الشويني في تصريح خاص لـ "مصر تايمز"، أن أهمية الزيارة ترجع للفترة الحرجة التي تمر بها لبنان في الوقت الحالي، حيث لم يتم الاتفاق على تشكيل نهائي للحكومة حتى الآن، ولا زالت حكومة تصريف الأعمال هي القائمة بإدار الدولة.

وذكر مساعد وزير الخارجية الأسبق، أنه لا يستبعد أن تتدخل مصر لحل الإزمة السياسية في لبنان، حيث تتمتع مصر بعلاقات وثيقة تربطها بين جميع الفرقاء على الساحة السياسية اللبنانية، موضحًا أن مصر دعمت على الدوام للاستقرار السياسي في لبنان ودول الشرق الأوسط على وجه العموم.

وقال الشويني، إنه من المتوقع أن يتم بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة القطاعات، وبالأخص ملف مواجهة فيروس كوروونا المستجد، حيث شهدت العلاقات نشاط غير مسبوق كان أخرها زيارة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة إلى العاصمة اللبنانية، برفقة ثلاث طائرات محملة بالمساعدات الطبية.

واستقبل الرئيس السيسي، صباح اليوم الأربعاء، بقصر الاتحادية سعد الحريري المكلف برئاسة الحكومة اللبنانية، بحسب ما صرح به السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.