الجمعة 07 مايو 2021 الموافق 25 رمضان 1442
رئيس التحرير
حازم عادل

فى ساحة المحكمة.. استشكال سما المصري ومحاكمة الإرهابى محمود عزت

الأربعاء 03/فبراير/2021 - 09:07 ص
دار القضاء العالي
دار القضاء العالي - أرشيفية

تشهد ساحات المحاكم خلال اليوم الأربعاء، العديد من القضايا الهامة التى تشغل بال الرأي العام، فمنها أولى جلسات نظر استشكال سما المصري على حكم حبسها عامين بسبب قضية التحريض على الدعارة، وتنظر محكمة النقض، طعنًا جديدًا في قضية اغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام الأسبق.

فيما تستكمل محكمة الجنايات، إعادة إجراءات محاكمة الإرهابي محمود عزت، القائم بأعمال مرشد الإخوان، على الحكم الصادر ضده بالمؤبد غيابيًا في قضية "أحداث مكتب الإرشاد"ـ 

وخلال السطور القادمة يستعرض "مصر تايمز" أبرز القضايا التى ستتناولها ساحات المحاكم المصرية على مدار اليوم. 

استشكال سما المصري بقضية التحريض على الدعارة

تنظر المحكمة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، أولى جلسات استشكال سما المصري لوقف تنفيذ حكم حبسها عامين بقضية التحريض على الدعارة.

وقضت محكمة جنح مستأنف، الشهر السابق، بتخفيف الحكم الصادر من محكمة جنح الاقتصادية بمعاقبة سما المصرى بالحبس سنتين والزامها بدفع مبلغ 300 ألف جنيه؛ لاتهامها بالاعتداء على قيم المجتمع المصري، في القضية 979 لسنة 12 قضائية جرائم اقتصادية، إلي سنة وغرامة 100 جنيه.

النقض تنظر طعنًا جديدًا للمتهمين باغتيال الشهيد هشام بركات

تنظر محكمة النقض، اليوم الأربعاء، طعنًا جديدًا في قضية اغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام الأسبق وذلك على الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، في القضية رقم 7122 لسنة 2016 جنايات النزهة.

كانت محكمة النقض قد أصدرت سابقًا أحكامًا بحق متهمين آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اغتيال النائب العام السابق هشام بركات" بتأييد حكم الإعدام بحق 9 متهمين واستبدال عقوبة الإعدام للمؤبد بحق 6 متهمين وأحكام أخري تتراوح مابين المشدد من 3 إلي 15 سنة.

محاكمة محمود عزت بـ"أحداث مكتب الإرشاد"

تستكمل الدائرة 2 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأربعاء، إعادة إجراءات محاكمة الإرهابي محمود عزت، القائم بأعمال مرشد الإخوان، على الحكم الصادر ضده بالمؤبد غيابيًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مكتب الإرشاد".

وقضت محكمة الجنايات، فى 28 فبراير من عام 2015، بإعدام 4 متهمين والمؤبد لـ14 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مكتب الإرشاد"، وعلى رأسهم محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان ونائبه خيرى الشاطر ومحمود عزت.

ads
ads
ads
ads
ads
تتوقع من بطل دورى أبطال أوروبا؟

تتوقع من بطل دورى أبطال أوروبا؟
ads
ads