الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الليلة.. ليفربول يخشى مفاجآت برايتون في الدورى الإنجليزى

الأربعاء 03/فبراير/2021 - 09:06 ص
جانب من مباراة ليفربول
جانب من مباراة ليفربول ووست هام

يسعى فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، نجم منتخب مصر، لمواصلة الزحف إلى القمة، عندما يستضيف برايتون في العاشرة والربع مساء اليوم، بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 22 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويحتل ليفربول المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 40 نقاط، ومتخلفًا بفارق 4 نقاط عن الصدارة التي يتقاسمها مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، علماً بأن السيتي يمتلك مباراة مؤجلة، بينما يحتل برايتون المركز الـ17 برصيد 21 نقطة.

ويرغب ليفربول في تحقيق الفوز الثالث على التوالي، لتقليص الفارق مع قطبي مدينة "مانشستر"، سيتي ويونايتد، والحفاظ على آماله في حصد اللقب، في الوقت الذي يخشى فيه مفاجأت برايتون الذي حقق الفوز في الجولة الماضية على حساب توتنهام.
وفي وقت سابق، اختار موقع "هوسكورد" العالمي المتخصص في إحصائيات كرة القدم، النجم المصري محمد صلاح، أفضل لاعب في مباراة وست هام يونايتد وليفربول، التي أقيمت بملعب "لندن" الأولمبي، ضمن منافسات الجولة الـ21.
وحصل محمد صلاح على 8.9 – 10 في التقييم الذي أعده موقع "هوسكورد"، عن مستويات لاعبي الفريقين، وهو التقييم الذي لم يحصل عليه أي لاعب أخر، وسجل أهداف ليفربول، محمد صلاح "هدفين"، وفينالدوم "هدف"، في الدقائق 57 و68 و84 على التوالي، بينما جاء هدف وست هام يونايتد الوحيد عن طريق كريج داوسون في الدقيقة 87 من عمر المباراة.

وبات محمد صلاح أول لاعب من ليفربول يسجل هدفًا واحدًا على الأقل في أربع مواجهات متتالية ضد وست هام في الدوري منذ بيلي ليدل عام 1958، كما أصبح خامس لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفًا على الأقل في أربع مواسم متتالية، محمد صلاح أصبح أيضاً يتصدر قائمة هدافي ليفربول ضد وست هام في حقبة الدوري الممتاز "البريميرليج" برصيد 9 أهداف، متفوقاً على مايكل أوين وجيرارد.