الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"القرار مؤقت".. السفير السعودي يوضح سبب منع المملكة استقبال القادمين إليها

الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 09:19 م
 السفير أسامة بن
السفير أسامة بن أحمد النقلي

عقب السفير أسامة بن أحمد النقلي سفير المملكة العربية بالسعودية بالقاهرة، على قرار السعودية بتعليق إستقبال غير المواطنين من نحو 20 دولة بينها مصر والإمارات العربية المتحدة قائلاً: "نتابع مايحدث في العالم من تفشي إنتشار فيروس كورونا وزيادة الإصابات واتباع دول عدة الإجراءات الاحترازية، وفي السعودية وزير الصحة أدلى منذ أيام بتصريحات مهمة أعلن فيها عن رصد  زيادة في الإصابات  بفيروس كورونا وإنتشار سريع.

وتابع في مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" قائلاً: "وزارة الصحة السعودية أوصت بضرورة تشديد الاجراءات الاحترازية داخل المملكة في الفترة القادمة لوقف الانتشار السريع الذي لمسته  وزارة الصحة".

وأوضح أن "القرار مؤقت لكن مدته مرهونة بتحسن الوضع الوبائي ليس في المملكة العربية السعودجية فقط لكن في العالم بشكل عام، مؤكداً أن القرار جاء ليس  لضمان سلامة المواطنين السعوديين فقط  بل والمقيمين والزائرين للملكة  في إطار الإجراءات الاحترازية  القائمة في دول العالمية لحمايه العالم".

وحول شمول القرار لرحلات الترانزيت  قال السفير: "القرار واضح يشمل الجميع  دون  الحالات  الاستثنائية  ومن سيقدم  إلى المملكة سيخضع للحجر لمدة 14 يوماً.. واقصج هنا بالفئات المستثناه يستطيع الدخول للمملكة  لكن مع الالتزام بالاجراءات الاحترازية ومنها الحجر الصحي لفترة معينة لضمان عدم حمله للفيروس وهو قرار ينطبق على المواطنين  والمقيمين وهو قرار إنساني بالاساس لايتربط بالجنسية ولا بالمقيمين".