السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

نائب بالبرلمان يتقدم بطلب إحاطة بشأن إجراءات مواجهة الصحة لفيروس "نيباه"

الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 05:17 م
النائب فريدي البياضي
النائب فريدي البياضي عضو لجنة الصحة بمجلس النواب

تقدم  النائب فريدي البياضي عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، عن الحزب المصرى الديمقراطى الجتماعى، بطلب إحاطة عاجل، إلى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بشأن إجراءات الوزارة لمواجهة فيروس "نيباه" المكتشف حديثا بالصين، والذي تنقله خفافيش الفاكهة.

وقال البياضي، في طلب الإحاطة الذي قدمه للمجلس، أن الأخبار المتداولة مؤخرا عن وجود فيروس "نيباه" وانتشاره في الصين، يجعلنا نتساءل عن إجراءات وزارة الصحة تجاه هذا الظهور الجديد لحالات من الفيروس.

مضيفا في ظل عدم وجود أي علاج أو لقاح لمنع انتشاره، حيث أن الفيروس الجديد أشرس وأقوى من فيروس كورونا، ويسجل نسب وفاة مرتفعة بين المصابين وصلت إلى 75%".

وأوضح البياضي أن فيروس "نيباه" يعتبر مرضًا معديا ناشئا يسبب قلقا كبيرا للعالم أجمع، حيث تظهر الأعراض بعد حدوث الإصابة بفترة تتراوح بين 4 إلى 14 يوما، كما تصل فترة حضانة الفيروس إلى 45 يوما، كما تشبه أعراضه، أعراض الإنفلونزا العادية إلى جانب أعراض تنفسية وتشنجات.

كما أشار إلى أن التقارير المنشورة بوسائل الإعلام المختلفة، تذكرنا ببداية انتشار فيروس كورونا والذي تحول الى جائحة في غضون أشهر قليلة، مما يدفعنا للاستعداد لما هو أصعب من كورونا.