الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

رئيس الكونغو يعد بحل قضية سد النهضة ويؤكد على قوة العلاقات مع مصر

الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 04:48 م
الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره الكونغولي

أكد فيليكس تشيسيكيدي، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، على قوة العلاقات مع مصر، موضحاً أنه ناقش مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

وقال رئيس الكونغو الديمقراطية في المؤتمر الصحفي المشترك، الذي عقده مع الرئيس السيسي، أنه ناقش زيادة نشاط الشركات الاقتصادية المصرية في البلاد، كما عبر عن تطلعه لأن تؤدي الاستثمارات المصرية التي سيتم ضخها في الكونغو الديمقراطية إلي خروج دولته من الحصار الاقتصادي ومكافحة الفقر، موضحاً في الوقت ذاته أنه سيعمل خلال رئاسته للاتحاد الأفريقى على حل قضية سد النهضة.

وأوضح الرئيس الكونغولي، أن الرئيس السيسى وعد بانخراطه الشخصي حتي يعود الاستقرار والسلام للكونغو الديمقراطية، مؤكدًا أن الرئيس السيسى شجع وثمن الجهود التي نقوم بها في الوقت الحالي هلي المستوي الوطني من أجل إحداث الاستقرار السياسى والأمني في الكونغو.

وإستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، بقصر الاتحادية، الرئيس فيليكس تشيسيكيدى، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمى، وتم استعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء شهد عقد مباحثات منفردة أعقبتها مباحثات موسعة بين وفدي البلدين، حيث رحب الرئيس بأخيه الرئيس تشيسيكيدى فى مصر، معرباً عن التقدير للعلاقات التاريخية الوثيقة والتعاون المشترك ووحدة الرؤى التي تربط بين البلدين الشقيقين، ومؤكداً حرص مصر على تعزيز العلاقات وترسيخ التعاون الاستراتيجى مع الكونغو الديمقراطية فى شتى المجالات لإقامة شراكة مستدامة بين البلدين، بما يعكس مزيداً من التنسيق والتعاون فيما يتعلق بقضايا الأمن الإقليمى والعمل التكاملى لإرساء السلام والاستقرار فى المنطقة والقارة الأفريقية.