السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

مراسم استقبال رسمية لرئيس الكونغو الديمقراطية في قصر الاتحادية (فيديو وصور)

الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 03:59 م
الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره الكونغولي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية، اليوم الثلاثاء، الرئيس "فيليكس تشيسيكيدي"، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، فى أول زيارة له لمصر.

وعقد الرئيسان جلسة مباحثات ثنائية، تبعتها جلسة مباحثات موسعة بحضور الوفدين، أعقبتها مباحثات موسعة بين وفدي البلدين لمناقشة سبل التعاون في عدد من الملفات،كما شهدت المباحثات، تشاور حول آخر التطورات الإقليمية، وخاصةً قضية سد النهضة الأثيوبي، والتي تم التوافق فيها على تعزيز التنسيق والتشاور المشترك، لمتابعة التطورات في هذا الصدد، وبالخصوص في ضوء قرب تسلم الكونغو الديمقراطية رئاسة الاتحاد الأفريقي للعام الجاري 2021.

من جانبه أكد رئيس الكونغو الديمقراطية، أنه ناقش مع الرئيس السيسى، خلال مباحثاتهما بقصر الاتحادية اليوم، الثلاثاء، تبادل الخبرات فيما يتعلق بمياه النيل.

وأضاف فى المؤتمر الصحفى الذي تم عقده بقصر الإتحادية، أنه أحاط السيسى باستقباله مؤخرًا في "كينشاسا" لرئيسة إثيوبيا ووزيري الخارجية والري السودانيين، كل علي حده، حيث تبادل معهم موضوع المياه وسد النهضة، ووصف رئيس الكونغو، الأهرامات بـ"مفخرة لأفريقيا كلها"، موضحا إنه سيزور العاصمة الإدارية غداً الأربعاء.