الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"الميركاتو الشتوى".. 3 أندية تقاطع و 56 صفقة جديدة في الدورى المصرى

الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 11:46 ص
والتر بواليا مع أمير
والتر بواليا مع أمير توفيق

انتهت فترة الميركاتو الشتوي في الدوري المصري خلال شهر ينايرالمنقضي بعد غلق باب القيد مساء أمس الإثنين، وعلى الرغم من تقارب فترتي القيد بالدوري بين شهري ديسمبر وأول يناير إلا أن الميركاتو الحالي شهد رواجًا كبيرًا وتمت خلاله 56 صفقة من معظم أندية الدوري المصري. 

ويستعرض "مصر تايمز" في السطور المقبلة صفقات ميركاتو هذا الشتاء

الإعارات تتصدر المشهد

تصدرت الإعارات المشهد وكانت كلمة السر في الميركاتو، حيث تمت استعارة 22 لاعبا بنسبة تقارب نصف الصفقات الشتوية.

الأكثر تعاقدًا

كان فريقى أسوان والمقاصة هما الأكثر تعاقدًا خلال فترة الانتقالات الشتوية المنقضية، حيث نجحا في ضم 7 صفقات دفعة واحدة.

3 أندية تقاطع الميركاتو 

قاطعت 3 أندية الميركاتو وهم المصري البورسعيدي والاتحاد السكندري ووادي دجلة، حيث لم يُبرم أي منهم أي صفقة جديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية المنقضية.

56 صفقة جديدة

اكتفى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بصفقة وحيدة خلال هذا الميركاتو، حيث ضم المارد الأحمر الكونغولي والتر بواليا بتدعيم خط الهجوم، في حين تمكن الزمالك من إبرام 3 صفقات فقط، هم "أيمن حفني ومروان حمدي واستعارة التونسي سيف الدين الجزيري".

واجتهد مسؤلو الإسماعيلي في تدعيم صفوفه هذا الميركاتو، وتمكنوا من التعاقد مع 6 لاعبين جدد على سبيل الإعارة، وهم: " ثنائي طلائع الجيش حسين السيد ومصطفى زناري بجانب ثنائي الأهلي أحمد العش وزياد طارق ومحمد حسن لاعب وسط سيراميكا كليوباترا وعبد الله جمعة ظهير أيمن حرس الحدود"، من أجل استعادة بريق الدراويش المفقود في الوقت الحالي.

وتعاقد نادي الجونة مع ثلاثة لاعبين جدد، وهم "العربي بدر لاعب الأهلي الصاعد على سبيل الإعارة وعمر السعيد مهاجم الزمالك بخلاف تعاقده مع إدريس مبومبو لتعويض رحيل والتر بواليا للاهلي"، وضم البنك الاهلي نفس العدد من اللاعبين، وهم: "كريم بامبو جناح الزمالك ومحمد فتحي لاعب وسط بيراميدز ومحمد عصام جناح المقاولون العرب".

ونجح مسؤولو سيراميكا كليوباترا الصاعد حديثًا في تدعيم صفوفه بضم  أحمد ياسر ريان مهاجم الأهلي على سبيل الإعارة، وتعاقد مع الكاميروني فابريس نجاه ظهير أيسر الرجاء المغربي، ورجب عمران صانع ألعاب المقاصة.

وضم إنبي ثنائي نجوم المستقبل جرجس مجدي ومهاب ياسر بجانب الغاني كوامي كارياكي، وقام الإنتاج الحربي بأبرام 6 صفقات على رأسها التنزاني الدولي حميد ماو والحارس أحمد بوسكا ومحمد طلعت وأحمد صابر ومحمد إبراهيم سوستة واستعارة وجيه عبد الحكيم صانع ألعاب الإسماعيلي.

وضم المقاولون العرب النيجيري أودو موسيس بجانب أحمد حسن مكي وثنائي إنبي محمد رزق وعمر فتحي، وتعاقد سموحة مع مصطفى فتحي جناح الزمالك معاراً ومحمد شكري ظهير الأهلي لنهاية الموسم، ومحمد رزق لاعب وسط الطلائع الأسبق وعرفة السيد مهاجم إنبي.