الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

الهناجر يفتتح معرض بعنوان "يقاوم الخبيث بالفن" للفنان التشكيلي مصطفى الصباغ (صور)

الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 10:10 ص
صورة من الافتتاح
صورة من الافتتاح

افتتح مساء أمس الأحد بمركز الهناجر للفنون بقاعة آدم حنين المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي معرض فنى بعنوان "يقاوم الخبيث بالفن" للفنان التشكيلي مصطفى الصباغ .

وتناول المعرض مقاومة المرض العضال والتي لها أساليب مختلفة بجانب الدواء ولكل منا أدواته فى مقاومة هذا المرض اللعين ، وهنا اختار الفنان مصطفى الصباغ أدواته الخاصة الممثلة في ريشته و ألوانه وبدأ رحلته اثر اكتشاف إصابته بورم خبيث فى المخ فى المقاومة من خلال أعماله الفنية للتغلب على آلامه ومعاناته مع المرض التى تم تجميعها في معرض فني للفنان بمساعدة اسرته وأصدقائه .

وجمع المعرض أكثر من 90 عمل فنى من خامات و مدارس فنية مختلفة وتنقسم إلى ثلاث مراحل تمثل حياة الفنان و حدثه الفنى ، المرحلة الأولى هى فترة دراسته وهو طالب بكلية الفنون الجميلة متمثلة فى رسم الانسان في أوضاع مختلفة، والمرحلة الثانية فى أوج إزدهاره كمهندس ديكور، والثالثه وهى الأخيرة حتى إصابته بالغيبوبة و التى تعكس  فترة صراعه مع المرض . 

حضر المعرض الدكتور سيد قنديل عميد كلية الفنون الاسبق  وسهير عبد القادر رئيس مؤسسة أولادنا لذوى الاحتياجات الخاصة والدكتور حسن شرارة عميد الكونسيرڤتوار سابقا، والدكتور أشرف شرارة استاذ غير متفرغ بمعهد الكونسرفتوار وبحضور مجموعة من أصدقاء الفنان ومحبيه وأساتذته بكلية الفنون الجميلة .

يذكر أن المعرض يستمر لـ 6 أيام من العاشرة صباحا حتى التاسعة مساء يومياً، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من تباعد اجتماعى وارتداء الكمامة لمواجهة فيروس كورونا المسجد .