السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"الفلوس دي بتروح للكبير".. نصابة الهرم تبتكر طريقة جديدة للسرقة

الإثنين 01/فبراير/2021 - 04:15 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

"الفلوس دي بتروح للكبير"، مبررنصابة الهرم لأصحاب المحال التجارية، للنصب على المواطنين، ليشهد الناس أغرب قضايا 2021، بعد قيام 4 أشخاص بابتزاز أصحاب المحلات التجارية بدعوى التبرع للدولة المصرية وتسديد ديونها.

نصب وتزوير وانتحال صفة.. تهم قادت المتهمة الرئيسية إلى الحبس، بعدما انتحلت صفة موظفة برئاسة الجمهورية وصحفية للنصب على المواطنين والحصول على أموال بطريقة غير شرعية. 

أيام مضت حتى وقعت النصابة في شر أعمالها، بعدما تسلل الشك في نفس أحد الأشخاص ليسألها عن عملها لتتضارب أقوالها فتارة تقولها أنها تقدم برنامجًا على إحدى القنوات الفضائية، وموظفة بالرئاسة وصحفية ومقدمة برامج ومصححة لغوية.

لم يحالف الحظ نصابة فيصل كثيرًا فسرعان ما انكشف أمرها وتحفظ عليها الأهالي لتسليمها إلى الشرطة، ولم تنتهي القصة عند هذا الحد، فقررت النيابة العامة بالجيزة، حبس سيدة و3 اشخاص اخرين، 4 أيام علي ذمة التحقيقات؛ لاتهامها بالنصب وانتحال صفة موظفة برئاسة الجمهورية لابتزاز أصاحب المحال التجارية والحصول منهم على مبالغ مالية بدعوة التبرع للدولة المصرية.

كما كلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة، واستدعاء المجني عليهم للاستماع لاقوالهم، وتفريغ كاميرات المراقبة التي رصدت واقعة القبض عليها.

البداية بتلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بلاغًا من أصحاب المحال بمنطقتيّ الهرم وفيصل، بالقبض علي سيدة و3 أشخاص آخرين عقب انتحالهم صفة موظفين برئاسة الجمهورية، وقال مقدمي البلاغات إن المتهمة قالت لهم "الفلوس دي بتروح للكبير مباشرة".

وتبين من تحقيقات النيابة، قيام أحد الأشخاص بكشف أمرها بعدما أقرت أنها تعمل صحفية، وتقدم برنامجًا على إحدى القنوات الفضائية، وبسؤالها عن اسم نقيب الصحفيين تبين عدم معرفتها به، ثم أقرت بأنها كانت تعمل مصححة لغوية وقدمت كارنيه مزور منسوب صدوره لنقابة الصحفيين.