الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"أوهموه أنهم ضباط شرطة".. ضبط المتمهين بإختطاف موظف وطلب فدية من أسرته بالطالبية

الإثنين 01/فبراير/2021 - 03:54 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من القبض على عصابة الشرطة المزيفة لقيامهم بإختطاف موظفا وطلبوا فدية من أسرته مقابل إطلاق سراحه بالطالبية.

البداية بتلقى قسم الطالبية بلاغا من 47 سنة تاجر مفروشات، بغياب شقيقه 50  سنة "موظف" عن مسكنه مُنذ 21 الجاري، ولم يبلغ بغيابه، اعتقاداً منه أنه تم ضبطه لكونه مطلوب التنفيذ عليه في جناية حريق بالمنيا وتركه أصل إقامته بالمنيا خشية ضبطه في القضية المشار إليها، و أنه تلقى عدة اتصالات هاتفية من مجهولين طلبوا خلالها فدية مالية نظير إطلاق سراح شقيقه.

وتوصلت جهود فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة مفتشى القطاع وضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة عن أن وراء إرتكاب الواقعة كل من "بائع أحذية"، و مالك محل أحذية ، و صديقته الثانية "ربة منزل"32 سنة، "عامل" 30  سنة ، "تاجر" 31 سنة، وشخص آخر هارب".

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، أمكن ضبطهم عدا الأخير، و اعترفوا بقصد التحصل على مبلغ الفدية وقرر الأول أنه تربطه صلة قرابة بالمجني عليه وعلمه بثراء عائلته وأنه هارب من تنفيذ حكم صادر ضده في قضية ومقيم بمنطقة الطالبية خشية ضبطه فاتفق مع الثاني على ارتكاب الواقعة واستعان الأخير بباقي المتهمين وقامت صديقته الثالثة بالاتصال هاتفياً بالمجني عليه واستدرجته لشارع الأهرام دائرة القسم .

وأضاف المتهم بأن  باقي المتهمين قاموا بإختطافه وإقتياده داخل سيارة ميكروباص عقب إيهامه أنهم رجال شرطة وأنه مطلوب ضبطه في الحكم الصادر ضده وتعدوا عليه بالضرب محدثين إصابته بكدمات وسحجات متفرقة وإحتجازه بمخزن كائن بدائرة قسم بولاق الدكرور ومساومة شقيقه "المُبلغ" على دفع مبلغ الفدية نظير إطلاق سراحه.

وعقب تضييق الخناق عليهم وضبط الأول والثاني تخلوا عن المختطف، أمكن ضبطه والتحفظ عليه لعرضه فـي الحكم الصادر ضده".

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجاري ضبط الهارب، وتولت النيابة العامة التحقيقات .