الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رئيس الوزراء الفلسطيني يكشف تفاصيل أول اتصال رسمي مع إدارة بايدن

الإثنين 01/فبراير/2021 - 01:08 م
رئيس وزراء فلسطين
رئيس وزراء فلسطين

كشف محمد اشتية، رئيس الوزراء الفلسطيني، اليوم أول اتصال رسمي مع إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن.

وقال اشتية في اجتماع الحكومة الأسبوعي في مدينة رام الله :"جرى اتصال بين الحكومة الفلسطينية ممثلة برئيس الوزراء، وإدارة الرئيس الأمريكي الجديد ممثلة بهادي عمرو، مسؤول ملف الشؤون الفلسطينية والإسرائيلية في وزارة الخارجية الأمريكية، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

كما أوضح اشتية، أنه تمت مناقشة سبل إعادة العلاقات الفلسطينية الأمريكية، خصوصاً من حيث فتح المكاتب الدبلوماسية والقنصلية، وعودة المساعدات الأمريكية، ودعم وكالة الأمم الماحدة لغوث وتشغيل اللاجئين "الأنروا".

وفيما ذكر رئيس الوزراء الفلسطيني، أنه تم بحث سبل دفع العملية السياسية قدماً، واستعداد الرئيس محمود عباس إلى مسار سياسي جدي مبني على الشرعية الدولية والقانون الدولي وتحت مظلة الرباعية الدولية، مشيرًا أن هادي عمرو، أكد على التزام الإدارة الأمريكية بما جاء في برنامجها الانتخابي، وأنها سوف تعمل على تنفيذه بالتدريج.

من جهة أخرى، أعلن "اشتية" استمرار العمل بالإجراءات الحكومية المعمول بها للحد من انتشار فيروس "كورونا" لمدة أسبوعين آخرين، وإن الحكومة ستحصل على "50 ألف جرعة"، لقاح كادفعة أولى وستبدأ بالتطعيم أواسط الشهر الجاري، متوقعًا وصول الدفعة الثانية من اللقاح نهاية شهر فبراير الجاري.