الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

للعام الثاني.. فريق جامعة طنطا يتوج بكأس العباقرة

الإثنين 01/فبراير/2021 - 12:36 م
جامعة طنطا
جامعة طنطا

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، من تقديم الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان " للعام الثاني.. فريق جامعة طنطا يتوج بكأس العباقرة".

تميزهم، تفوقهم، وعزيمتهم، أهلتهم للاحتفاظ بكأس العباقرة على مستوى الجامعات للعام الثاني تواليًا، ويثبتون يوما بعد يوم قدراتهم الكبيرة وأنهم واجهة مشرفة لمحافظتهم ومثال يحتذى به لشباب مصر. 

وخاض فريق جامعة طنطا مسابقة العباقرة على مستوى الجامعات، حيث تكون الفريق طلاب وطالبات بكلية الهندسة والطب وطب الأسنان، واستطاع الفريق للعام الثاني أن يقتنص اللقب وأن يحصل على كأس العباقرة لتحقيق أكبر عدد من النقاط في تاريخ البرنامج وهو 1170 نقطة. 

السباق يتضمن التنافس مع 17 جامعة حكومية وخاصة في مجالات متنوعة من الجغرافيا والتاريخ والفن والعلوم والأدب ومعلومات عامة ورياضة وقدرات ذهنية وهنأ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية فريق الجامعة الفائز بالكأس على مستوى الجامعات المصرية في موسمه الثالث وأيضًا حصل الطلاب على تكريم خاص من مجلس الجامع برئاسة الدكتور محمود زكي. 

وقال محمد شادي أحد أعضاء الفريق في تصريحات للبرنامج عبر تطبيق "زووم"، إن المسابقة تبدأ بتصفيات، يجرى اختيار 16 جامعة منها لخوض دور المجموعات الذي يتكون من 4 مجموعات، على أن يتأهل أول ووصيف كل مجموعة إلى الدور التالي، لافتًا إلى أنه يدرس في الصف الأول الجامعي: المسابقة مرتبطة بأسئلة عامة، ونستعد للمسابقة بشكل جيد، أما الجامعة فإنها تجري اختبارا كل عام لتحديد الطلاب الذين سينضمون إلى الفريق".

وأضاف، أن الجامعة تقدم دعمًا كبيرًا للفريق، وتتيح لأعضائه السفر والإقامة في فندق، بالإضافة إلى تعيين مشرفين من أجل تقديم الدعم لهم: "الفريق يتكون من 4 طلاب و4 طالبات.