الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

مؤسسة مشروع نبتتي: "أزرع أنواعا مختلفة من الصبار"

الإثنين 01/فبراير/2021 - 12:11 م
مشروع نبتتي
مشروع نبتتي

قالت فطيمة سعيد مؤسسة مشروع نبتتي، إنها أطلقت مشروعها بسبب فترة العزل المنزلي لموجة فيروس كورونا، إذ شعرت بالاكتئاب ولم تجد شيئًا تفعله قبل ذلك، لافتةً إلى أنها أحبت الزرع وعملت على التعامل مع أي مشكلة تواجهه، وفي البداية لم تكن تفهم الأمر جيدا لذلك كان يموت، حتى تعلمت كل شيء مرتبط برعاية الزرع.

وأضافت سعيد في تصريحات عبر تطبيق "زووم"، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، من تقديم الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي، والإعلامية منة الشرقاوي، أنها كانت تشتري الزرع جاهزا، لكنها أصبحت تزرعها، مشيرةً إلى أنها عرفت الجديد عن الصبار، إذ أنه أكثر من نوع: "فيه أشكال تحفة وورود اتصدمت لما شفتها، وبتاخد وقت كبير لما تكبر، وحاليا أشتري الصبار من مزارع، وأي حاجة بتكبر عندي بخليها موجودة".

وتابعت، أن شقيقتها تخرجت من فنون جميلة، لذلك فإنها ترسم على قصريات الزرع، بعدما تختار هذه الرسومات: "بنحاول نستخدم كلام إيجابي عشان نبقى مبسوطين". 

وحول الورد البردي، قالت مؤسسة مشروع نبتتي: "لازم يتحط في قصريات كبيرة جدا، لأننا لو حطيناه في قصرية صغيرة عمره ما هيدينا إنتاج وبالتالي ده محتاج مساحة كبيرة".