السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبير: "مرتاح بعد فوز الدنمارك بمونديال اليد والحارس كلمة السر"

الإثنين 01/فبراير/2021 - 10:40 ص
الدنمارك
الدنمارك

علق الإعلامي أحمد شوبير وحارس الأهلي الأسبق، على تتويج منتخب الدنمارك بطلاً لبطولة كأس العالم لكرة اليد، بعد فوزه على السويد، في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء أمس، بالصالة المغطاة لـ"ستاد القاهرة".
 
وقال شوبير عبر برنامجه الإذاعي: " حصلنا على شهادة تقدير من العالم كله بتنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد، ونظمنا ما لم تستطيع أي دولة في العالم تنظيمه، أمر رائع جدا"، مضيفا، " أمس كان ختام بطولة مونديال اليد، وحارس مرمى الدنمارك هو كلمة السر في التتويج بالبطولة، المباراة كانت تسير هدف بهدف، وكانت المباراة رائعة للغاية".

وأوضح شوبير: "مرتاح بعد فوز الدنمارك بالبطولة، لأنهم لم يتعادلوا سوي مع منتخب مصر، والكلام على مصر في العالم حلو"، مضيفاً، "اكتشفنا في بطولة كأس العالم الصالة المغطاة في العاصمة الإدارية، وصالة برج العرب ووصالة حسن مصطفى، وكالعادة صالة ستاد القاهرة".

وشارك المنتخب الدنمارك لأول مرة في كأس العالم لكرة اليد في عام 1938 ولكنه فشل في تحقيق أي إنجاز في 25 نسخة من البطولة أي 81 عام، حتى عام 2019 الذي شهدت تحقيق أول بطولة لنتخب أحفاد الفايكينج.

وعاد المنتخب الدنماركي في هذة النسخة مصر 2021 النسخة الـ27 من البطولة والتي شهدت وجود 32 فريق مشارك لأول مرة في تاريخ اللعبة، ليتوج بها من جديد، لتكون البطولة الثانية له في تاريخه.

ونجح المنتخب الدنماركي في الخطوة الأخيرة برحلة الدفاع عن لقبه الذي أحرزه في النسخة الماضية التي استضافتها الدنمارك وألمانيا في مطلع 2019.