الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بسبب جائحة كورونا.. سلطنة عمان تُمدد إغلاق حدودها البرية أسبوعًا آخر

الأحد 31/يناير/2021 - 05:51 م
سلطنة عمان - ارشيفية
سلطنة عمان - ارشيفية

أعلن التلفزيون العماني، اليوم الأحد، أن السلطنة ستمدد إغلاق حدودها البرية لمدة أسبوع آخر حتى الـ8 من فبراير، للحد من انتشار فيروس كورونا.

ونقل التلفزيون ذلك القرار عن لجنة الطوارئ المعنية بمواجهة فيروس كورونا في سلطنة عمان.

وأغلقت السلطنة حدودها في 19 يناير الجاري بسبب مخاوف من تفشي سلالة جديدة لفيروس كورونا، وهو الإجراء الذي مددته الأسبوع الماضي.

وفي سياق متصل، تسلمت سلطنة عمان 100 ألف جرعة من لقاح "أوكسفورد أسترازينيكا" المُضاد لفيروس كورونا "كوفيد 19" مُقدمة من الهند وهو من إنتاج المعهد الهندي للأمصال واللقاحات.

وأعرب وزير الصحة العماني الدكتور أحمد بن محمد السعيدي، في تصريحات بثتها وكالة الأنباء العمانية اليوم الاحد، عن شكره وتقديره  لتقديم حكومة الهند لجرعات اللقاح للسلطنة.

وأشار إلى أن المعهد الهندي للأمصال واللقاحات يعد من أكبر مصانع اللقاحات في العالم، مؤكدا أن خطوة الحصول على اللقاح تأتي لتعزز من الجهود العالمية الرامية إلى التغلب على جائحة كورونا ولإتاحة اللقاحات
على قدم المساواة بين جميع شعوب العالم.

وبين "السعيدي" أنه لا يمكن لمن تلقى الجرعة الأولى من لقاح "فايزر بيونيتك" أن يتلقى الجرعة الثانية من لقاح "أسترازينيكا"، مشيرا إلى أن الدلائل الأولية تُفيد بأن السلالة الجديدة من فيروس كورونا تستجيب للعلاج باللقاحات المختلفة المُصَّنعة لكوفيد 10، وأشار إلى أنه لا يستبعد "مُطلقًا" الكشف عن حالات جديدة من المصابين بالسلالات الجديدة، كاشفا عن أنه تم  تسجيل 4 حالات في السلطنة.