الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

تجديد حبس أجنبي استولى على أموال راغبي الإقامة داخل البلاد

الأحد 31/يناير/2021 - 12:23 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

جدد قاضي المعارضات بمحكمة البحر الأحمر، تجديد حبس أجنبى؛ لاتهامه بالاستيلاء على أموال راغبى الإقامة داخل البلاد مقابل تسيير الإجراءات وعلاقته بالمسئولين، 15 يوما علي ذمة التحقيقات. 

وأكدت التحريات أنه يقوم بدور الوساطة بين راغبى الحصول على التأشيرات ومكتب للخدمات بإحدى الدول الأجنبية عن طريق إرسال صور حجوزاتهم لأشخاص داخل البلاد يقومون بدورهم بإنهاء الإجراءات، وأنه يقوم بذلك النشاط نظير مبلغ مالى .

وبالفحص تبين أنه يحمل "جنسية أجنبية"، و مقيم بمحافظة البحر الأحمر،  بالنصب والإحتيال على بعض الأشخاص من راغبى الإقامة داخل البلاد والإستيلاء على  أموالهم بزعم توفير الموافقات اللازمة وقيامه بإنشاء حساب إلكترونى على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، والإعلان من خلاله على توفير تأشيرات دخول للبلاد بغرض السياحة وإنهاء إجراءات الحصول على الموافقات اللازمة للإقامة داخل البلاد "خلافاً للحقيقة" ، من خلال إحضار عقود إيجار وحدات سكنية وتوثيقها لهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى وعثر بحوزته على "هاتف محمول"، و بفحصة فنياً تبين إحتوائه على العديد من الرسائل والمحادثات المتبادلة مع عملائه والعديد من صور جوازات السفر الخاصة براغبى الحصول على تأشيرات دخول للبلاد، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.