الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

10 وزراء أمام البرلمان هذا الأسبوع لعرض برنامج عمل وزاراتهم والخطط المستهدفة.. اليوم وزيرى النقل والبترول..وغدا المالية والتضامن.. والصحة والسياحة الخميس المقبل

الأحد 31/يناير/2021 - 12:33 ص
مجلس النواب المصري
مجلس النواب المصري

يواصل مجلس النواب جلسات الأسبوع المقبل للاستماع  لبيانات الوزراء حول ما تم تنفيذه فى ملفاتهم ضمن برنامج الحكومة.

‏وتشهد جلسة اليوم الأحد، إلقاء بيان وزير النقل عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، وبيان وزير البترول والثروة المعدنية عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

‏وتشهد جلسات غدا الاثنين القاء بيان وزير المالية عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، وبيان وزيرة التضامن الاجتماعي عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

‏ويشهد يوم الثلاثاء المقبل القاء بيان وزير العدل عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، وبيان وزيرة التجارة والصناعة عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

‏كما يشهد يوم الأربعاء بمجلس النواب القاء بيان وزير الكهرباء والطاقة المتجددة عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة و بيان وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

‏ويشهد يوم الخميس إلقاء بيان وزير السياحة والآثار عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، وكذلك بيان وزيرة الصحة والسكان عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

وكان البرلمان قد استمع على مدار الأسبوعين الماضيين لبيان كل من الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء وعدد من الوزراء لبرنامج عملهم وما تم تنفيذه والخطة المستهدف تنفيذها خلال الفترة القادمة.

وأكد رئيس الوزراء خلال كلمته أمام البرلمان أن برنامج الحكومة استهدف أن تكون الفترة القادمة هي فترة الانطلاق، وطرحت الحكومة هذا البرنامج تحت شعار " مصر تنطلق "، لافتأً إلى أن الحكومة التزمت بإطلاع الشعب المصري ونوابه الموقرين، على موقف تنفيذ برنامج عملها، فقدمت ثلاثة تقارير لمجلس النواب الموقر فى هذا الصدد، كان آخرها فى نوفمبر 2020 عما تم تنفيذه خلال عامين من عمل الحكومة، وأوضح أن برنامج الحكومة ضم العديد من المحاور الرئيسية، والتي تعكس تكليفات رئيس الجمهورية للحكومة، مستعرضاً بعضاً مما تحقق من إنجازات فى كل محور على مدى أكثر من عامين من عمر الحكومة، ليكون لدى المجلس الفرصة لاستعراض التفاصيل مع الوزراء المعنيين.

وأشار إلى أن العام الماضي كان من أصعب الأعوام على البشرية جمعاء، وقد عملت الحكومة والبرلمان معاً على تجنيب مصر وشعبها الآثار شديدة السلبية، التي يعاني منها العالم كله.