الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

نواب تنسيقية الأحزاب يتفقدون مصانع شباب بمحافظة بورسعيد

السبت 30/يناير/2021 - 06:21 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

تفقد وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، يضم 10 نواب من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والمهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، اليوم السبت، عدد من مصانع الشباب بالمنطقة الصناعية جنوب محافظة بورسعيد.
 
وأطلع الوفد على خطوط الإنتاج وجودة المنتجات، وحجم التصدير للخارج، فضلا عن كميات المنتجات التي يجرى ضخها بالسوق المحلي، مشيدين بالتجربة وجهود شباب بورسعيد وصغار المستثمرين. 

وكان قد التقى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بالدكتورة أمل عصفور عضو النواب، وعمرو الشافعي أمين الحزب الشعب الجمهورى، بديوان عام محافظة بورسعيد، وذلك لمناقشة مقترح مشروع شارع شباب بورفؤاد  والمقرر إقامتة في المنطقة التي تقع بين الأكاديمية البحرية وقرية المرجان.

ويستهدف المشروع استغلال الموارد المتاحة في تشغيل الشباب، من خلال تحويل الحاويات لعدد من المشروعات  في شتي المجالات، منها الأغذية والمشروبات وكافة المشروعات الصغيرة التي تتناسب مع طبيعة محافظة بورسعيد السياحية، والتجارية، وذلك بحضور الدكتور تامر أنور الأمين المساعد للتنظيم.

واستمع المحافظ وخلال اللقاء لكافة الجوانب المتعلقة بالمشروع، ومدى أهميته فى تحقيق مزيد من فرص العمل لأبناء بورفؤاد، تماشيًا مع خطة المحافظة لتوفير الآلاف من فرص العمل فى كافة المجالات.

كما أكد ترحيبه الكامل بالمشروع والذى يتحقق بالتوازى مع المشروعات الصناعية الصغيرة التى توفرها المحافظة للشباب لمساندتهم فى إنشاء المشروعات الذاتية تحقيقا لأحلامهم، لافتًا أننا نقدم كافة الدعم لهذه المشروعات الشبابية.

ويعتبر الشارع ممشى سياحى للاسر والعائلات ويستهدف الشارع خلق فرص ومجالات عمل للشباب، من خلال إقامة عدد من المشروعات الصغيرة الهادفة للربح، والتى ستعمل على تشغيل الشباب  بالاضافة للدور الاساسى للمشروع فى جذب السياحة الداخلية لبورفؤاد.

من جانبها قامت النائبة بتقديم مقترح لمشروع متكامل، من حيث توفير الحاويات وتجهيزها، وكذلك التدريب والتمويل، والتشغيل لخل فرص عمل غير تقليديه للشباب.