الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

التسلسل الزمني لقضية نجل كامل أبو علي.. من قتل "مي إسكندر" إلى إحالته للجنايات

السبت 30/يناير/2021 - 08:59 م
المجني عليها ماي
المجني عليها ماي جايد اسكندر

تعد قضية مصرع المهندسة "مي إسكندر جايد" على يد نجل رجل الأعمال الشهير كامل أبو علي، من أسرع القضايا التى تتم إحالتها للجنايات؛ لتحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المتهم، حيث تم تداول القضية خلال أقل من 10 أيام، لكونها شغلت الرأي العام، كما جعلت العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي يطالبون بالقصاص لمهندسة الديكور الناجحة التي لقيت مصرعها على يد طائش ثري يقود سيارة فارهة بدون أضواء ويسير عكس الاتجاه.

وفي هذا التقرير يرصد "مصر تايمز" التسلسل الزمني لقضية نجل كامل أبو على من قتل مهندسة الديكور "مي إسكندر" حتى إحالته للجنايات. 

بتاريخ 21 يناير 2021، لقيت المهندسة "ماي إسكندر جايد" مصرعها في حادث تصادم عنيف أدى إلى مصرعها على طريق سهل حشيش المتجه إلى الجونة، خلال عودتها من عملها إلى مقر إقامتها بالقاهرة، على يد نجل كامل أبو علي.

بتاريخ 22 يناير 2021، قررت جهات التحقيق حبس المتهم "هيثم كامل أبو على" 4 أيام على ذمة التحقيقات، وخلال هذه الفترة استمعت لأقواله وأقوال الشهود.

بتاريخ 26 يناير 2021، قررت النيابة العامة بالبحر الأحمر تجديد حبس المتهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات، 

بتاريخ 29 يناير 2021، تواصل "مصر تايمز" مع رجل الأعمال كامل أبو على، الذي رفض التعليق على الحادث الذي تسبب فيه نجله هيثم، والذي أسفر عن مصرع مهندسة الديكور "ماي إسكندر جايد"، كما رفض الإدلاء بأي تفاصيل عن القضية، قائلًا "مش هقول ولا كلمة".

بتاريخ 29 يناير 2021، رحلّت الأجهزة الأمنية، المتهم هيثم كريم كامل أبو على، نجل رجل الأعمال الشهير، فجر اليوم؛ لإيداعه في السجن عقب صدور قرار النيابة العامة بتجديد حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات. 

بتاريخ 30 يناير 2021، أمرت نيابة البحر الأحمر الكلية، بإحالة المتهم هيثم كامل أبو علي إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامه بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأ بإهماله ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته للقوانين واللوائح في قتل المجني عليها مي إسكندر إسحاق حال قيادته سيارة تحت تأثير مُسكر ومخدر الحشيش، وتعمده السير عكس الاتجاه المقرر، وقيادته سيارة بحالة ينجم عنها الخطر. 

بتاريخ 30 يناير 2021، أمرت النيابة بسحب عينة من دماء المتهم هيثم كريم كامل أبو علي؛ لتحليلها وبيان تعاطيه للمواد المخدرة من عدمه.

بتاريخ 30 يناير 2021، ارتدى المتهم ملابس السجن عقب وصوله لطرة والتنبيه عليه بالإجراءات المتبعة.