الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

القصة الكاملة لـ "الطبيب المتحرش".. من عباس أبو الحسن لتميم يونس

السبت 30/يناير/2021 - 09:32 م
عباس أبو الحسن وتميم
عباس أبو الحسن وتميم يونس والطبيب المتحرش

تحرروا من قيود الخوف ونظرات المجتمع وقررا فضح متحرش الرجال حيث ظهر باسم سمير طبيب الأسنان الشهير على ساحات السوشيال ميديا وأثار جدلا واسعا مؤخرا، بعدما أمرت النيابة العامة حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات وتم التجديد له.

وخلال السطور القادمة نستعرض التسلسل الزمنى لظهور قضية طبيب الدقى الذي يتحرش بالرجال 

في يوليو 2020، بدأ الكشف عن جرائمه عندما تحدث الفنان عباس أبو الحسن عبر حسابه الخاص على "فيسبوك"، عن تعرضه لواقعة تحرش على يد طبيب أسنان شهير، لتتحول القضية إلى النيابة العامة.

في 26 أغسطس 2020، نشر الفنان تميم يونس عبر "الاستوري" الخاص بحسابه على "انستجرام"، يتهم من خلالها أحد أطباء الأسنان قبل عدة سنوات بالتحرش به، لم يذكر اسمه حينها، إلا أنه أشار إلى أنه الطبيب المشهور باسم سمير الذي اتهمه عدد من الفنانين بالتحرش بهم.

في 27 أغسطس من نفس العام، فوجئ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بنشر الفنان عباس أبو الحسن "تدوينة" يدافع من خلالها عن تميم يونس، قائلا: "تميم يونس أرجل من معظم اللي اعرفهم ..أشجع دكر في الموضوع دة لأنه مخافش وواجه وقرر يعمل الصح مهما كلفه وهو شريك أساسي في الدعوة"، مطالبا متابعيه بضرورة فضح الطبيب المتحرش.

ورد الطبيب باسم سمير على تصريحات تميم يونس عبر بيان رسمي، قال فيه: "تعرضت في الفترة الماضية لمحاولات ابتزاز وتهديدات عديدة بلغت خستها لحد نشر افتراءات مكذوبة ومضللة لا تمت للواقع بأي صلة للنيل من سمعتي ومكانتي المهنية والشخصية، ليس ذلك فحسب بل طالت بأضرارها جميع أفراد أسرتي، ما تم نشره وبثه مؤخرا عبر مواقع الإنترنت والسوشيال ميديا يعد جريمة منظمة وممنهجة ذات أهداف دنيئة للتشهير بي والنيل من سمعتي".

وأضاف أن كل ما قيل حول تحرشه بالفنانين هو افتراءات، مؤكدا على أنه بدأفي اتخاذ جميع الإجراءات القانونية، متابعا: "نحن على يقين تام أن ينصفنا قضاء مصر الشامخ وأن ينال المجرمون عقابهم وجزاءهم وفقا للقانون".

في 1 ستمبر 2020، تقدم عباس أبو الحسن وتميم يونس ببلاغ للنائب العام ضد الطبيب فكتب عباس أبو الحسن على صفحته على الفيسيوك:"تم اليوم التقدم ببلاغ رسمي الي النيابة العامة وسيادة معالي المستشار النائب العام عن طريق المحامي الأستاذ حسن أبو العنين وكيلا عن عباس ابو الحسن عباس محمد و تميم حافظ احمد يونس وآخرين ضد المتحرش الجنسي المتسلسل طبيب الأسنان وذلك عن وقائع التحرش الجنسي وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية".

في 26 يناير 2021 ألقت مباحث الجيزة القبض على الطبيب باسم سمير المتهم بالتحرش بعدد من الرجال حيث تم ضبطه بمنطقة الدقي، وحرر محضر بالواقعة، وتم إحالته إلى النيابة للتحقيق.

فى 27 يناير 2021 قررت النيابة العامة، حبس الطبيب  4 أيام على ذمة التحقيقات عقب التحقيق فى البلاغ المقدم من 5 أشخاص في شهر سبتمبر من العام الماضي ضدَّ طبيب أسنان لتحرشه بهم وهتكه عرضهم بالقوة.

فى 27 يناير2021  حرزت النيابة العامة هاتف الطبيب وأرسلته إلى مصلحة المساعدات الفنية لفحصه وتفريغ محتوياته وطالبت النيابة تفريغ مقاطع الفيديو التي احتفظ بها المتهم، والتي توثق ابتزازه زبائنه للاستمرار في ممارسة الشذوذ.

فى 28 يناير تم تجديد حبس المتهم 15 يوما