الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مونديال اليد..لاعب منتخب الدنمارك يتحدث عن كيفية إحتفاله حال التتويج باللقب

السبت 30/يناير/2021 - 01:31 م
الدنمارك
الدنمارك

أعرب ماتياس جيدسيل، لاعب منتخب الدنمارك، عن سعادته بتأهل منتخب بلاده إلى المباراة النهائية ، المقامة في مصر حتي 31  يناير الجاري، في حملة الدفاع عن اللقب.

وقال جيدسيل في تصريحات للموقع الرسمي للبطولة: "نحن سعداء بالتأهل للمباراة النهائية، أمامنا 60 دقيقة وانتصار أخير لنصبح أبطالا للعالم".

وعن سر قوة الجيل الحالي للمنتخب الدنماركي: "نملك العديد من اللاعبين الصغار الرائعين، وهناك عناصر خبرة تقود هؤلاء اللاعبين وينقلون خبراتهم لهم".

 وأضاف: "حصول هنريك مولجارد على بطاقة حمراء في المباراة سبب صدمة لنا، هو يمثل قوة الدفاع الأساسية في فريقنا، ولكن سرعان ما تداركنا ذلك وحققنا الفوز في النهاية".

وتحدث اللاعب عن أول شيء سيقوم به حال تتويجه بالكأس مازحا: "ربما أحضنه وأنام، نريد العودة إلى المنزل ونحن نحمل كأس البطولة حقا"، مضيفا، " أن مشاركة 32 منتخبا في البطولة لأول مرة في التاريخ أفضل قليلا، هناك فارق في المستوى في بعض المباريات، ولكن هذا الأمر يساهم في انتشار اللعبة بشكل أوسع".

كما يرى اللاعب أن هناك بعض المفاجآت التي شهدتها البطولة: "بالطبع هناك بعض المفاجآت، ربما وصولنا إلى النهائي، وأيضاً وصول السويد، ومنتخب مصر أيضا كان رائعا وأداءه كان مفاجئا".

و تأهل منتخب الدنمارك للنهائي للمرة الثانية على التوالي بعد الفوز على إسبانيا بنتيجة 33:35 في نصف النهائي بحثا عن تحقيق اللقب للعام الثاني على التوالي.

وبذلك يكون منتخب الدنمارك قد تأهل إلى المباراة النهائية الخامسة في تاريخه، والرابعة في أخر ست نسخ أقيمت.