الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"صباح الخير يا مصر": روايات وأسرار المناطق الأثرية والتاريخية

السبت 30/يناير/2021 - 10:42 ص
محمد الشاذلي و هدير
محمد الشاذلي و هدير ابو اليزيد

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، من تقديم الإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية هدير أبو زيد والإعلامية منة الشرقاوي، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "مبادرات سياحية للسيدات والأطفال.. حكايات ورحلات ممتعة".

التاريخ هو حكاية تسرد وتُرى، روايات شيقة وأسرار تظهر شيئا فشيئًا من خلال زيارة الأماكن الأثرية والاستماع للقصص التاريخية، وكان ذلك دافعا لمرشدة سياحية أن تدشن مبادرة للسيدات والأطفال تكون وسيلة للتعرف على الاماكن السياحسة والأثرية داخل مصر.

رُدينة وحيد، هي مؤسسة مبادرة تنشيط السياحة الداخلية للسيدات والأطفال، تخرجت من كلية الآداب بقسم الآثار في جامعة حلوان، وبدأت منذ العام الأول لدراستها الجامعية أن تعمل في السياحة بجانب مشاركتها في ترميم المتحف المصري حتى أصبحت أحد أعضاء الأثريين.

خبرتها الكبيرة في مجال السياحة والآثار رغم سنها الصغير جعلتها تفكر خارج الصندوق لتغيير فكرة التنزه والترفيه من المولات والكافيهات إلى أماكن ذات طابع أثري وسياحي تكتسب منها السيدات المعلومات بجانب تكوين صداقات والترفيه والاستماع لقصص الأماكن عن طريق سرد القصة.

كما جعلت المبادرة عامل جذب للسياحة الداخلية وهو ما أثر بالإيجاب على الكثير من السيدات التي أشتركن في العديد من الرحلات داخل وخارج القاهرة.