السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"شعيب" يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بشوارع مرسى مطروح (صور)

الجمعة 29/يناير/2021 - 05:17 م
صورة من الجولة
صورة من الجولة

أجرى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الجمعة جولة  ميدانية لمتابعة  تنفيذ عدد من  المشروعات بمدينة مرسى مطروح  يرافقه النائبة سحر عيد عضو مجلس النواب  والعميد حاتم السبع السكرتير المساعد والمهندس محمد الباهى وكيل وزارة الاسكان والعميد محمد القاضى الشعبة الهندسية بالمنطقة الغربية العسكرية  وعدد من مديرى المديريات والادارات المعنية ونواب رئيس مدينة مرسى مطروح والحاج باسط جعفر مشرف اعمال تمهيد الطرق بالجليدر  . 

بدأت الجولة بتفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اعمال المرحلة الثانية لتطوير 12 عمارة بحى الزهور بالكيلو 4 ضمن  تطوير عدد 37 عمارة   تنفيذ واشراف  مديرية الاسكان بالمحافظة والشعبة الهندسية بالمنطقة الغربية العسكرية وبتمويل البنك الاهلى  بنحو 120 مليون جنيه.

حيث أشاد محافظ مطروح بتنفيذ  الاعمال  التى تجرى  من إعادة ترميم مع تلافى كافة الملاحظات  بالإضافة الى تحويل كابلات الكهرباء من هوائية الى ارضية غيرها  بالاضافة الى عمل موقع انتظار  للسيارات  بشارع الشهر العقارى.

وتفقد محافظ مطروح اعمال توسعة شارع الاذاعة وازدواجه  بالكيلو 4 وعمل ميدان بنافورة  لمدخل الشارع مع تسير الحركة المرورية  موجها بالاسراع فى انهاء  الاعمال  مع مراعاة مستوى ومنسوب ميل الشارع مع الشوارع الاخرى  ومراجعة موقف الشوارع الجانبية ومدى  امكانية رصفها بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى  وانهاء اعمالها.

كما تم تفقد  اعمال إنشاء مسجد جديد لعمارات الكيلو 4 الجديدة  بحرى الطريق  على مساحة 200 متر  مع ازالة عدد من الاكشاك القديمة بجانب العمارات وبحث الاستفادة من المبنى المقام.

و تفقد اعمال انشاء المبنى الخدمى والتجارى الجديد بين عمارات الكيلو4 الجديدة وتكون  من دور أرضى  28 محل تجارى   مساحة 32 م2 و2كافتيريا  بمساحة 80 م2   والدور الاول من م15 مكتب مسطح 64 م2  والدور الثانى والثالث  بعدد 24 وحدة سكنية  بمسطح يبدأ من 54 م2 الى 96م2 لخدمة أهالي المنطقة السكنية  .

ووجه المحافظ ضرورة بمراعاة أماكن انتظار السيارات مع الاعلان عن مكونات المبنى الخدمى التجارى وموقع التقدم لإستغلال المحلات المنشأة من على مدير الاسكان على الإنترنت  مع الإشادة بجهود الإسراع في الأعمال.

و تفقد محافظ مطروح ايضا أعمال  هدم واعادة انشاء  العمارة رقم 1 بمنطقة الكيلو 7 والتى تم إخلائها عقب  انهيار جزء منها لإعادة بناء عمارتين سكنيتين للأهالي والذى تنفذه الشعبة الهندسية بالمنطقة الغربية العسكرية.

كما تفقد محافظ مطروح  شارع الامام مالك  لمتابعة أعمال التسوية و تمهيد الشارع من أوله والشوارع الجانبية عن طريق الجليدر مشيدا بتنفيذ الاعمال  لتيسير على المواطنين وحركة السير بالشارع.