الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

هند البنا توضح سبب فشل العلاقات الزوجية في بيت العيلة

الخميس 28/يناير/2021 - 06:40 م
الدتورة هند البنا
الدتورة هند البنا

حذرت هند البنا، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، من خطورة الزواج في بيت العائلة، مؤكدة أن أمرا صعب يحتاج لطريقة معينة من الزوج والزوجة حتى لا يقعا في فشل العلاقة الزوجية. 

وأضافت في حوارها لبرنامج قصة حقيقة، المذاع عبر شاشة الأولى للتلفزيون المصري، مساء اليوم الأربعاء، أن 
الزواج في بيت العيلة ثقافة موجودة، متابعة أنها تسبب مشاكل كثيرة وعلينا فهم العلاقة بين الام وابنها المتزوج.
 
وأكدت أن بعض الأمهات تعتبر ابنها مثل زوجها وسندها، وهذا أمرا في غاية الأهمية وعلى الزوجة ادراكة جيدا، مشيرة إلى أن علي الزوج التعامل باهتمام مع أمه وبنفس الطريقة الاب كان يتعامل بها قبل الزواج. 

وتابعت استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، انه علينا النظر لمعنى الزواج في بيت العائلة، وعلينا تغير هذه الثقافة، مستدركة انه هناك أكثر من زواجه فشلت بسبب هذا الأمر، وعدم فهم المعنى الحقيقي في بيت العيلة. 

وقدمت هند البنا، الحل لهذه المشكلة قائلة :"على الزوجه عدم التعامل بالنية، والخوف في التعامل مع الحمى، واعتبرها امي وليس العكس، وعلى الرجل أن لا يكون سلبي ويتدخل بحكمة وعقل في مختلف المواقف". 

وقالت البنا، في حوارها لبرنامج قصة حقيقة، المذاع عبر شاشة الأولى للتلفزيون المصري، مساء اليوم الأربعاء، انه :"محتاجين ان نفهم حقيقة العلاقة بين الام وابنها، و عمل تنظيم في العلاقة شي مهم حتى تستمر الحياة دون أي مشاكل وفشل. 

وأضافت استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، أنه على الزوجه عدم التعامل بالنية والخوف في التعامل مع الحمى واعتبرها امي وليس العكس، متابعة أنه على الرجل أن لا يكون سلبي ويتدخل بحكمة وعقل. 

وتابعت استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، أنه على الزوج أن يتعامل مع الأم والزوجة بطريق هادئة، ولا يحدث اي تغير في المعاملة مع أمه بعد الزوج ولا يقلل من اهتمامه مع أمه ونفس الشيئ مع زوجته. 

وأكملت البنا، انه على الزوجه ان تعرف من الزوج شخصية امه وما تحبه وكيف تكسبها وتكون بينهما علاقة جيدة.